الدوري التونسي يشتعل: 5 حالات طرد وتهديد بالانسحاب ومشادات بين لاعبين

25 يناير 2023
الدوري التونسي شهد أحداثاً ساخنة (ياسين محجوب/Getty)
+ الخط -

حملت منافسات الجولة الثالثة إيابا لبطولة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، الأربعاء، في طياتها عديد الأحداث المثيرة، بين الاحتجاج على التحكيم والمناوشات بين اللاعبين، وهي مشاهد أصبحت مألوفة في المسابقة خلال السنوات الأخيرة.

تهديد بالانسحاب

شهدت مباراة مستقبل سليمان والنادي الأفريقي احتجاج الأول على قرارات الحكم نضال اللطيف، تحديداً عند إلغاء هدف في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول بداعي التسلل، ليدخل رئيس مستقبل سليمان، وليد جلّاد، إلى أرض الملعب، حيث أعطى أوامر للاعبيه بالانسحاب من المواجهة، قبل أن يتراجع الفريق عن هذا القرار، حيث تأخرت انطلاقة الشوط الثاني عشر دقائق تقريبا.

مناوشة في الكلاسيكو

وعرف الكلاسيكو مشادة بين لاعب الصفاقسي عزيز السايحي، والمحترف الجزائري للنجم الساحلي زين الدين بوتمان، ليقرر الحكم المصري محمود البنا، طردهما في الدقيقة (89) بسبب تبادل اللكمات بينهما، وقد خسر النجم في هذه المباراة جهود قائده ياسين الشيخاوي الذي غادر أرض الملعب مُصابا.

5 حالات طرد

وبالاضافة إلى حالتي الطرد في لقاء الكلاسيكو، شهدت بقية المباريات 3 بطاقات حمراء أخرى، تحديداً لثنائي الملعب التونسي، هيثم الجويني وحمزة الخضراوي، في لقاء الترجي، ولاعب النادي البنزرتي محمد علي الوريمي، وذلك خلال مواجهة فريقه ضد أمل حمام سوسة.

وفي ما يلي النتائج الكاملة لمنافسات الجولة: 

المجموعة الأولى:

النادي الصفاقسي 0 - النجم الساحلي 1

الترجي 2- الملعب التونسي 0

أمل حمام سوسة 0 - النادي البنزرتي 1

اتحاد تطاوين 1 - هلال الشابة 0

المجموعة الثانية:

مستقبل سليمان 0 - النادي الأفريقي 1

الاتحاد المنستيري 1 - نجم المتلوي 0

اتحاد بن قردان 1 - مستقبل الرجيش 0

أولمبيك سيدي بوزيد 0 - الأولمبي الباجي

المساهمون