دوري أبطال آسيا: قمة قطرية بين الدحيل والريان

19 فبراير 2023
الدحيل لم يتجاوز عقبة الدور ربع النهائي في أبطال آسيا (سيمون هولمس/Getty)
+ الخط -

يقصّ فريقا الدحيل والريان القطريان شريط دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا بكرة القدم، عندما يلتقيان الأحد على استاد الثمامة، على أمل بلوغ الدور ربع النهائي من المسابقة. 

ويستضيف الاتحاد القطري لكرة القدم مباريات دور الـ16، وربع النهائي، وقبل النهائي لمنطقة غرب آسيا، وذلك بنظام التجمع، حيث تقام المباريات الإقصائية من دور الـ16 يومي 19 و20 فبراير/ شباط الجاري، وربع النهائي يوم 23، وقبل النهائي يوم 26 من الشهر ذاته.

وهذه المشاركة هي الـ11 لفريق الدحيل في دوري أبطال آسيا، حيث لم يغب عن المشاركة في المسابقة خلال العقد الأخير، لكن الفريق لم يتجاوز في مشواره تاريخياً عقبة الدور ربع النهائي التي وصل إليها ثلاث مرات، ليمثل ذلك تحدياً للفريق، آملاً تجاوز تلك المرحلة من الأدوار المتقدمة في البطولة.

وقبل دور الـ16 الذي يقام من مواجهة واحدة، يعوّل فريق المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو على جهود كل من مهاجم المنتخب القطري المعز علي، وزميله إسماعيل محمد، إلى جانب البلجيكي إدميلسون جونيور هداف المسابقة برصيد 8 أهداف، والكيني مايكل أولونغا الذي سجل 4 أهداف، والدولي التونسي فرجاني ساسي.

من جهته، يبحث فريق الريان في مشاركته السادسة على التوالي والخامسة عشرة في تاريخه بالنظامين القديم والجديد لدوري أبطال آسيا، عن مواصلة توهجه القاري بعد أن حلّ ثانياً في المجموعة الأولى. 

ونجح الريان في تحقيق فوز تاريخي على الهلال السعودي حامل لقب النسخة الماضية بثنائية نظيفة على ملعبه ووسط جماهيره، ملحقاً الهزيمة الأولى ببطل الدوري السعودي، ليرد له دين خسارة الذهاب بثلاثية نظيفة، وهو الفوز الثاني للريان في تاريخ لقاءاته مع الهلال بعد أن كان الأول في نسخة عام 2018 في لقاء الإياب في الدوحة بهدفين مقابل هدف.

ويعوّل فريق المدرب التشيلي نيكولاس كوردوفا على جهود عدد من اللاعبين، في مقدمتهم مهاجم ساحل العاج يوهان بولي هداف الفريق في البطولة برصيد 4 أهداف، وستيفان نزونزي، وعبد العزيز حاتم، وأسامة الطيري، إلى جانب الوافد الجديد المغربي سفيان بوفال، والتشيلي جيسون فارغاس.

المساهمون