دوري أبطال آسيا: الهلال السعودي إلى ربع النهائي بعد إسقاط استقلال الإيراني

13 سبتمبر 2021
غوميس سجل الهدف الأول ومهد الطريق لفوز الهلال (Getty)
+ الخط -

تأهل فريق الهلال السعودي إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لموسم عام 2021، وذلك بعد التفوق على منافسه استقلال الإيراني بهدفين نظيفين في انتصار أكد  من خلاله جهوزيته للمنافسة على اللقب هذا العام، خصوصاً أنه من أقوى المرشحين حالياً.

ورغم الصعوبة التي واجهها فريق الهلال السعودي في الشوط الأول بسبب دخول فريق استقلال الإيراني بقوة وتقديمه 20 دقيقة أولى، من خلال صناعة المحاولات والهجمات وكان قريبا في أكثر من مناسبة من هز الشباك لولا تدخل حارس الهلال ودفاعه.

لكن قبل نهاية الشوط الأول بحوالي 6 دقائق، صنع فريق الهلال هجمة سريعة لتصل الكرة إلى الهداف، غوميس، الذي استغل تعثر أحد المدافعين (انزلاق)، ليُتابع الكرة بذكاء كبير من فوق حارس المرمى مانحاً التقدم للهلال قبل ختام أول 45 دقيقة.

وفي الشوط الثاني، تبدلت الأمور كثيراً وقلب فريق الهلال السعودي الطاولة على منافسه الإيراني وبدأ يصنع الهجمات المتتالية وصولاً إلى الدقيقة 56، التي شهدت تسجيل اللاعب، سالم الدوسري، الهدف الثاني في المواجهة، ليؤكد تفوق الهلال على أرض الملعب.

وأهدر فريق الهلال الكثير من الفرص في الشوط الثاني، وكان قريبا من هز الشباك للمرة الثالثة لولا رعونة المهاجمين التي تسببت بإهدار عدة فرص سهلة، لتنتهي المواجهة بفوز الهلال بهدفين نظيفين ضمنا التأهل إلى الدور ربع النهائي من المنافسات القارية.

المساهمون