دميتروفيتش ملك "كلين شيت".. أرقام الصربي تعقد مهمة بونو

03 مايو 2023
بونو بات حارساً بديلاً في إشبيلية (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

يقدم حارس المرمى الصربي ماركو ديميتروفيتش مستويات مميزة في المباريات الأخيرة لفريقه إشبيلية الإسباني، الأمر الذي ساهم في النتائج الإيجابية للفريق الأندلسي رغم الهزيمة الأخيرة أمام جيرونا 2-0 في الجولة 32.

وحسب تقرير صحيفة "آس"، الإثنين، فإن الحارس الصربي بات معتاداً على الحفاظ على نظافة شباكه، وهو الأمر الذي حققه في 12 من أصل 20 مباراة رسمية خاضها الآن.

وفي مباراتين من أصل 2 في دوري أبطال أوروبا، و4 من أصل 10 في الليغا، و5 من أصل 5 في كأس إسبانيا، و1 من أصل 3 في الدوري الأوروبي، توزعت شباك ديميتروفيتش النظيفة.

وتلقى الحارس الصربي 11 أهداف فقط في تلك المباريات الـ20، وترك شباكه نظيفة في أكثر من 57 في المائة من الوقت الذي شارك به، وهي أرقام تضعه واحداً من ملوك حراسة المرمى في "القارة العجوز".

مهمة صعبة لبونو

جعل وصول خوسيه لويس مينديليبار على رأس الجهاز الفني لإشبيلية ديميتروفيتش نجم الليغا مع الفريق الأندلسي، أما زميله المغربي ياسين بونو، الذي أصبح الآن حارس مرمى في مسابقة الدوري الأوروبي فقط، فقد لعب أكثر من ذلك بكثير هذا الموسم (32 مباراة)، لكنه حافظ على شباكه في 7 مواجهات فقط.

ومن جهته، تمكن حارس برشلونة تير شتيغن من الاحتفاظ بشباكه نظيفة في 24 لقاء بالليغا، و26 من أصل 44 في جميع المسابقات، أي 59 بالمائة من الوقت الذي لعبه في الموسم.

وفي إسبانيا، يبرز أيضاً يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد في 16 من 28 (57%)، وفي فرنسا هناك ياهفات ديوف حارس ريمس بـ16 من 29 (55%)، وفي إيطاليا يوجد تشيزني حارس يوفنتوس بـ17 من 42 (53%)، وفي إنكلترا، 22 من 50 (44%) للإسباني ديفيد دي خيا، حامي عرين مانشستر يونايتد، لكن جميعهم خاضوا مباريات أكثر من ديميتروفيتش.

المساهمون