دموع ديبالا تصنع الحدث في ليلة هزيمة روما في الدوري الأوروبي

13 ابريل 2023
نادي روما خسر نجمه ديبالا المصاب (فابيو روسي/Getty)
+ الخط -

انتصر فينورد الهولندي، على نادي روما الإيطالي، في ذهاب ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، الخميس، بنتيجة 1ـ0، ليتمتع بأسبقية هامة قبل موعد الإياب في ملعب الأولمبيكو، وفي انتظار لقاء الإياب فقد ثأر الفريق الهولندي من خسارته في نهائي دوري المؤتمر في الموسم الماضي.

ولم يكن فريق روما محظوظاً خلال هذه المباراة، فقد كان الطرف الأفضل طوال 90 دقيقة واستحوذ على الكرة بشكل متواصل، واقترب من افتتاح النتيجة، ولكن قائده لورينزو بليغريني أضاع ركلة جزاء في وقت مهم.

وتلقى روما في الشوط الثاني هدفاً مباغتاً، بتصويبة قوية من ماتش ويفر، الذي هزّ شباك الحارس البرتغالي روي باتريسو، ومنح فريقه التقدم في النتيجة ليحكم بعدها السيطرة على المباراة.

إصابة جديدة

تعرّض نجم روما، باولو ديبالا، إلى إصابة في الشوط الأول فرضت على المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو استبداله، ليخسر لاعباً مهماً ومؤثراً خاصة وأنه كان من نجوم بداية المواجهة.

وظهر اللاعب الأرجنتيني منهاراً على بنك البدلاء بعد استبداله ما يؤكد أن إصابته خطيرة نسبياً وقد تبعده عن المشاركة مع الفريق في الفترة القادمة مع كثرة المباريات الهامة.

كما تعرّض هداف الفريق، الإنكليزي تامي أبراهام بدوره إلى إصابة دفعت المدرب البرتغالي إلى تغييره ليخسر لاعبين مهمين ما يجعل موعد العودة صعباً للغاية على الفريق ولن يكون من السهل تعويض الهزيمة أمام فريق لعب بحماس كبير للغاية.

جماهير مميزة

ساهمت جماهير فريق فينورد في مساعدة فريقها على تفادي الهزيمة بعد أن دعمت اللاعبين بشكل كبير طوال المباراة، إضافة إلى الاحتفالات التي سبقت المواجهة، وقد حصل اتفاق بين الفريقين يقضي باقتصار الحضور على جماهير الفريق الذي يلعب على ميدانه، وبالتالي ستغيب جماهير فينورد عن لقاء العودة.

المساهمون