دروغبا يتلقى صدمة قوية في انتخابات الاتحاد العاجي لكرة القدم

23 ابريل 2022
دروغبا كان يحلم بالانتصار في الانتخابات (سيا كامبو/Getty)
+ الخط -

فشل، أسطورة كرة القدم العاجي ديديه دروغبا، (44 عاما) في انتخابات اتحاد شاحل العاج لكرة القدم، السبت، بعد عجزه عن تجاوز الدور الأول، ليتلقى خسارة صادمة وغير متوقعة، وهو الذي كان يحلم بأن تشهد مسيرته الرياضية منعرجاً جديداً، خاصة أن ساحل العاج ستنظم كأس أفريقيا 2023.

ورافق الانتخابات جدل كبير، بسبب المعارضة القوية التي وجدها نجم تشلسي السابق، من قبل مسؤولين من المكتب السابق، الذين سعوا بكل قوة إلى الاعتراض على ترشحه، ذلك أن شعبيته الكبيرة كانت تضعه في موقف قوة قياساً بكل المنافسين، لكن في النهاية خاب أمله، حيث كانت النتائج الصادمة، مثلما ذكر موقع "إر.أم.سي" الفرنسي، السبت.

واشتد التنافس في الأيام الماضية، مع تمتع دروغبا بدعم كبير من الشخصيات الرياضية المعروفة في ساحل العاج، ونجوم المنتخب السابقين الذين ساندوه بقوة من أجل تنفيذ مشروعه الإصلاحي، ومساعدته على كسب ثقة الأندية في ظل المنافسة القوية.

كما غاب دروغبا، عن مناظرة تلفزيونية قبل يومين من إجراء الانتخابات، وهو ما جعله يواجه انتقادات كبيرة من قبل المرشحين المنافسين له، ويبدو أن تصرفات نجم تشلسي السابق، أثارت غضب العديد من الأندية وعاقبته في صندوق الانتخابات.

ووفق المعطيات الأولى، فإن دروغبا فشل في تجاوز الدور الأول من الانتخابات، بعد أن حصد 21 صوتاً فقط، وهو ما جعله يغادر السباق الانتخابي بالضربة القاضية، ويفشل في تكرار ما فعله صديقه الكاميروني، صامويل إيتو الذي يترأس الاتحاد المحلي منذ نهاية العام الماضي.

المساهمون