داني ألفيش سيُحاكم رسمياً في هذا الموعد بسبب تُهمة الاعتداء

20 ديسمبر 2023
يواجه داني ألفيش عقوبة ربما تصل إلى السجن 12 سنة (جوزيه بريتون/ Getty)
+ الخط -

اقترب موعد محاكمة النجم البرازيلي داني ألفيش بسبب قضية الاعتداء الجنسي التي تورط فيها في وقت سابق، وذلك بعد أن أصدُر القرار الرسمي بشأن موعد المحاكمة، وعليه ممكن أن تُنزل عقوبة قاسية بحق أحد نجوم كرة القدم سابقاً.

ووفقاً للمعلومات التي نشرتها الوكالة الإسبانية "إفي"، الأربعاء، ستبدأ محاكمة النجم البرازيلي، داني ألفيش، أمام القضاء الإسباني أيام 5 و6 و7 فبراير/ شباط القادم في عام 2024، وذلك في ظل مطالبة النيابة العامة بتوقيع عقوبة السجن تسع سنوات بتهمة اغتصاب شابة داخل ملهى ليلي في مدينة برشلونة يوم 30 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

وأشارت الوكالة الإسبانية إلى أن المحكمة العليا في إقليم كتالونيا، أكدت، الأربعاء، أن هذه الأيام التي حُددت هي لمحاكمة اللاعب رسمياً، وهو الذي ما زال في السجن على سبيل الحبس الاحتياطي منذ القبض عليه في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، بعد ادعاء الضحية عليه لدى الشرطة آنذاك.

ووفقاً للمعلومات تُطالب النيابة العامة الإسبانية بمعاقبة اللاعب داني ألفيش، لاعب فريق برشلونة السابق، بالسجن 9 سنوات، على خلفية قضية اغتصاب الفتاة، والتي أثرت على حياته وعائلته بشكل كبير وشوهت صورته كلاعب ونجم كبير في كرة القدم.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

في المقابل وبحسب "إفي"، فإن محامي الدفاع عن الضحية يطالبون بسجن البرازيل داني ألفيش 12 سنة، وهي أقصى عقوبة ينصُ عليها القانون الخاص بجرائم الاعتداء الجنسي مثلما حدث مع النجم البرازيلي، وبالتالي ممكن أن يتعرض لمثل هذه العقوبة، وذلك بحسب ما تقرره النيابة العامة في النهاية.

أما محامو دفاع داني ألفيش، فيطالبون بإطلاق سراحه نظراً لأن العلاقة الجنسية التي أقامها مع مقدمة الشكوى داخل ملهى "ساتون" في برشلونة كانت بالتراضي، مع التأكيد أن اللاعب دفع 150 ألف يورو بالفعل ككفالة أثناء إجراءات القضية، وربما تستخدم لدفع تعويض للضحية عن الأضرار التي ربما تكون لحقت بها.

هذا وأكدت وكالة "إفي" أنه لن يكون من المستبعد التوصل لاتفاق بين محامي الادعاء والدفاع خلال المحاكمة، وذلك لمحاولة التخفيف من العقوبة على داني ألفيش، شرط الاعتراف بجريمة الاغتصاب وتعويض الضحية بمبلغ مالي يُتفق عليه.

المساهمون