خورخي مارتن يدخل المنافسة على اللقب بعد فوزه في سباق جائزة سان مارينو

10 سبتمبر 2023
سعادة خورخي مارتن بعد فوزه في سباق جائزة سان مارينو الكبرى (إيمليانو جليني/Getty)
+ الخط -

تمكّن النجم الإسباني، خورخي مارتن دراج فريق "براماك ريسنغ"، من الفوز في سباق جائزة سان مارينو الكبرى، بعدما تصدر السباق من البداية إلى النهاية، الأحد، ليجمع صاحب الـ 25 عاماً بين سباقي السرعة والجائزة الكبرى للمرة الثانية هذا الموسم.

واستطاع مارتن، تقليص الفارق عن منافسه الإيطالي، فرانشيسكو بانيايا، دراج فريق "دوكاتي" ومتصدر الترتيب العام لبطولة العالم للدرجات النارية "موتو جي بي" إلى 36 نقطة، ما يجعله يدخل الصراع من أجل تحقيق اللقب، بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية.

ونقلت الصحيفة عن مارتن قوله بعد فوزه بالسباق: "شكراً لجميع الأشخاص الذين ساعدوني على القيام بذلك لأننا بذلنا الكثير من العمل. اليوم أمام ماركو وبانيايا كان الأمر دائماً صعباً. بمجرد أن رأيت بعض الفجوة بدأت في الضغط بقوة بكل ما أملك".

وجاء ماركو بيتسيكي دراج فريق "في آر 46 ريسنغ" في المركز الثاني بسباق جائزة سان مارينو الكبرى، فيما نجح بانيايا المنطلق من المركز الثالث في التقدم مرتبة ليلاحق مارتن كظله، قبل أن يتراجع خلف مواطنه وصديقه الإيطالي ماركو بيتسيكي، في الثلث الأخير من السباق.

وفي نسخة مكررة من السباق السريع، فرض مارتن نفسه أمام بيتسيكي، في حين اجتاز بانيايا خط النهاية في المركز الثالث على متن دراجة نارية "تزينت" على غير المعتاد باللون الأصفر، وهو اللون التاريخي الآخر لفريق "دوكاتي" بعد الأحمر، في عودة ناجحة بعد سقوطه المروّع الأسبوع الماضي في جائزة كتالونيا الكبرى.

المساهمون