خطأ حارس إندهوفن يتصدر لقطات الدوري التمهيدي في أبطال أوروبا

17 اغسطس 2022
حماسة كبيرة رافقت قمة دوري الأبطال (إيان ماكنيكول/Getty)
+ الخط -

شهدت مباريات ذهاب الدور التأهيلي الأخير من مسابقة دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء، إثارة في معظم المباريات التي تميزت بالندية والتنافس الشديد، وخاصة قمة المباريات بين غلاسكو رينجرز الاسكتلندي وإندهوفن الهولندي، والتي حضرها المدرب الشهير أليكس فيرغسون.

وتقدم إندهوفن سريعاً في النتيجة ليصدم جماهير الفريق الاسكتلندي التي حضرت بأعداد كبيرة لدعم فريقها، حيث خطف إبراهيم سانغاري هدفاً في الدقيقة 37، ولكن الرد كان قوياً بعد مجهود جماعي أنهاه أنطونيو شولاك بهدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول ويشعل المباراة.

وفي الشوط الثاني، تقدم رينجرز في النتيجة بفضل هدية الحارس الأرجنتيني والتر بينتيز، الذي فشل في التعامل مع تصويبة توم لاورنس، رغم أنه لم يكن من الصعب التصدي لها واقترب من التسبب في هزيمة رفاقه في هذه المواجهة الصعبة، ولكن الفريق الهولندي أصر على العودة من بعيد بعدما عدل النتيحة بفضل أرماندو أوبيسبو لتنتهي المواجهة على نتيجة 2ـ2. 

وكادت المواجهة المثيرة أن تشهد المزيد من الأهداف، ولكن التركيز كان مفقوداً عن المهاجمين ليتأجل الحسم إلى موعد الإياب الذي سيكون شديد التنافس مع رغبة كل فريق في التأهل إلى الدور القادم، وسيكون من الصعب التعرف إلى الفريق الذي سيغنم بطاقة العبور.

وتمتع كوبنهافن الدنماركي بأسبقية على فريق طرابزنسبور التركي الذي كان معززاً بالمصري ترزيغيه، حيث تقدم الفريق الدنماركي طويلا في النتيجة بنتيجة 2ـ0، ولكن الفريق التركي قلص خسائره في نهاية اللقاء بهدف أعاد إليه الأمل في التأهل، باعتبار أن نتيجة 2ـ1 يمكن تداركها.

وفاجأ فريق بودو غليمدت ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بهدف في الدقيقة 37 منحه الأسبقية من أجل التقدم في المسابقة الأوروبية بعد تميزه خلال الموسم الماضي في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، وحسم الهدف النتيجة النهائية لفائدة الفريق النرويجي 1ـ0.

المساهمون