ختام حافل للدوري الفرنسي بـ"هدف كوميدي" واجتياح جماهيري في نانت

04 يونيو 2023
جماهير نانت نزلت إلى الملعب احتفالا بتفادي الهبوط (جون فرانسوا مونييه/Getty)
+ الخط -

دارت، السبت، مباريات الأسبوع الأخير من الدوري الفرنسي لكرة القدم، الذي حسم لقبه نادي باريس سان جيرمان منذ فترة، في حين استمر الصراع على تفادي الهبوط، وضمان المراكز الأوروبية لصافرة النهاية.

وضمن فريق رين تأهله للدوري الأوروبي، إثر انتصاره على بريست بنتيجة 2-1، ليضمن حصوله على المركز الرابع، بعد صراع مثير مع موناكو وليل.

واستغل ليل بدوره هزيمة موناكو أمام تولوز، ليجني نقطة من تعادله مع تروا 1-1، ويضمن آخر المقاعد الأوروبية، باحتلاله المرتبة الخامسة التي تؤهله لمسابقة الدوري الأوروبي.

وحسم نادي نانت صراع البقاء في الدرجة الأولى، إثر فوزه الصعب على أنجيه بنتيجة هدف دون رد، مستغلا هزيمة أوكسار أمام لونس بنتيجة 3-1، ليكون أوكسار رابع الفرق التي تنزل إلى الدرجة الثانية، بعد أجاكسيو وتروا وآنجيه، بينما كانت فرحة جماهير "الكناري" هستيرية بتفادي الهبوط، إذ نزلت إلى الملعب لتحتفل مع اللاعبين، في مشهد أصبح متكررا في ملاعب فرنسا.

وفي المباراة التي جمعت نادي نيس بضيفه على ملعب "أليانز ريفيرا" أولمبيك ليون، سجل الألماني جيروم بواتينغ هدفا كوميديا في مرماه، إثر خطأ مشترك مع حارس المرمى البرتغالي أنتوني لوبيز حين أرجع الكرة إليه، لكنه تركها تمر نحو الشباك.

المساهمون