حنبعل ورقة القادري الجديدة في منتخب تونس.. إليكم التفاصيل

02 يونيو 2022
المجبري لاعب مانشستر يونايتد (آش دونيلون/Getty)
+ الخط -

تنتظر منتخب تونس 4 مباريات مهمة خلال شهر يونيو/ حزيران الجاري، تحديداً ضد غينيا الاستوائية وبوتسوانا يومي الخميس والأحد، ضمن تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، ساحل العاج 2023، ثم دورة اليابان بين الـ10 والـ14 من نفس الشهر.

وأمام غياب عدة لاعبين مهمين لأسباب مختلفة، سيمنح المدير الفني جلال القادري الفرصة لبعض العناصر التي انتظرت طويلاً اهتمام مدرب تونس، وأبرزهم موهبة نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، حنبعل المجبري، الذي بات قريبا من البروز في تشكيلة "نسور قرطاج".

وكشف مصدر مقرب من منتخب تونس في تصريحات خص بها "العربي الجديد"، أن القادري سيعتمد على حنبعل في التشكيلة الأساسية للفريق ضد غينيا الاستوائية، وسيمنحه وقتا من اللعب لم يحصل عليه من قبل، بما في ذلك دورة اليابان التي سيواجه خلالها التونسيون منتخب تشيلي، في المباراة الأولى.

وتابع نفس المصدر أن القادري تحدث مع حنبعل عند انضمامه إلى المعسكر، ووجّه له التهاني بمناسبة ظهوره الأول مع اليونايتد هذا الموسم، تحديداً ضد كريستال بالاس في الجولة الختامية للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وأبدى القادري إعجابه بما قدمه حنبعل في تلك المباراة، معتبرا أن الفرصة قد حانت لإقحامه في حسابات المنتخب التونسي، ومن المتوقع أن يظهر المجبري في مركز صانع الألعاب وهي خطته الأصلية منذ بداية مسيرته الاحترافية.

المساهمون