حكم إنكليزي يؤكد براءة نايف أكرد من هزيمة ويستهام في "البريميرليغ"

05 مايو 2023
لم يستحق أكرد الانتقادات التي لاحقته عقب خوضه المباراة ضد كريستال بالاس (توم دولت/Getty)
+ الخط -

أصرّ الحكم الإنكليزي السابق، كيث هاكيت، على براءة النجم المغربي نايف أكرد من خسارة ناديه ويستهام يونايتد أمام كريستال بالاس بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف في التاسع والعشرين من شهر إبريل/نيسان الماضي في منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ونقل موقع "فوتبول إنسايدر" البريطانية، الجمعة، عن كيث هاكيت تأكيده أن إيبيريشي إيزي لاعب كريستال بالاس لم يستحق نهائياً ضربة الجزاء التي حصل عليها في نهاية المواجهة، بعدما ادعى قيام نايف أكرد بعرقلته، واستطاع التمثيل على حكم المباراة كريغ باوسن.

وأوضح أن الحكم كريغ باوسن قام باتخاذ قرار خاطئ، لكن ما زاد الأمر صعوبة، هو قيام المسؤول عن تقنية الفيديو المساعد "فار" بتأييد ما فعله قاضي المواجهة، لأن نايف أكرد لم يقم بمحاولة عرقلة في منطقة الجزاء، بل كان التحاماً عادياً بين اللاعبين.

واعتبر كيث هاكيت أن نايف أكرد لم يفعل شيئاً، بل على العكس تماماً حصل على عقوبة قاسية للغاية، بعدما احتسب ضد ناديه ويستهام يونايتد ركلة جزاء، تمكن من خلالها إيبيريشي إيزي لاعب كريستال بالاس إحراز هدف الفوز، وخطف 3 نقاط ثمينة.

يذكر أن نادي ويستهام يونايتد يحتل المركز الـ15 في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بالموسم الحالي، برصيد 34 نقطة، فيما وصل فريق كريستال بالاس إلى المرتبة الـ11، برصيد 40 نقطة.

المساهمون