حكام في "البريميرليغ" يقررون الاعتزال في نهاية الموسم... تعرف إليهم

30 ابريل 2022
نهاية رحلة مارتن أتكينسون في الملاعب (Getty)
+ الخط -

قرر عدد من حكام الدوري الإنكليزي الممتاز الاعتزال مع نهاية الموسم الحالي، بعد سنوات طويلة قادوا فيها لقاءات حاسمة وأخرى بنسق عال فرضه اللاعبون الذين يحملون ألوان الأندية الكبرى.

وفي هذا الإطار، أكدت صحيفة ديلي ستار البريطانية أن الثنائي مارتين أتكينسون وجون موس يتجهان لاعتزال التحكيم هذه المرة، ليلتحقا بزميلهما الشهير مايك دين، الذي أعلن في وقت سابق عن قرار مماثل، ما يُعتبر خسارة حقيقية للدوري الإنكليزي الممتاز.

ويُعد الثلاثة من ضمن قائمة حكام النخبة، ومن المرتقب أن يُستثمر فيهم لتكوين حكام آخرين، وضمان استمرار تألق الأسماء الشابة لقيادة مباريات القمة، وتسيير مواجهات حساسة مثل ديربي مانشستر بين يونايتد وسيتي، كذلك قمة ميرسيسايد بين ليفربول وإيفرتون.

ويبلغ أتكينسون من العمر 51 سنة، وهو من بين أكثر الحكام خبرة في إنكلترا، وكانت أول مباراة يديرها عام 2004، كما أشرف على نهائي كأس الرابطة الإنكليزية في 2016، ونهائي كأس الاتحاد الإنكليزي عام 2011، وعدة مباريات أوروبية بما فيها الحضور في كأس أمم أوروبا 2016.

وباشر موس مشواره التحكيمي في منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز عام 2011، وفرض نفسه ليكون من بين أفضل الحكام ببلده، فضلاً عن أنه أدار نهائياً لكأس الاتحاد الإنكليزي.

وسيتجه مايك دين إلى العمل في غرف تقنية الفيديو "فار"، الأمر الذي يجعله قريباً من المهنة التي أحبها دائماً، لكن عبر دور ثانوي يتمثل في تكوين الحكام الشباب.

ويعود سبب الاعتزال، حسب ماً أكد دين سابقاً في تصريحات لصحيفة سكاي سبورت، إلى شعوره بعدم قدرته على مجاراة النسق العالي للمباريات.

المساهمون