حقيبة حكم قمة ريال مدريد وبايرن ميونخ تزيد الجدل.. هل يشجع الملكي؟

11 مايو 2024
مارشينياك خلال لقاء ريال مدريد وبايرن ميونخ في 8 مايو 2024 (أنخيل مارتينيز/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الحكم البولندي سيمون مارشينياك يواجه انتقادات شديدة من مشجعي بايرن ميونخ بعد إدارته المثيرة للجدل لمباراة ضد ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث ظهر فيديو له يحمل حقيبة بشعار ريال مدريد.
- المتابعون يتهمون مارشينياك بتسهيل مهمة ريال مدريد بسبب قراراته المثيرة للجدل خلال المباراة، بما في ذلك هدف التعديل الذي سجله بايرن ميونخ في الدقائق الأخيرة.
- رغم الشكوك حول ملكية الحقيبة، مشجعو بايرن الغاضبون يصفون أداء مارشينياك بالفضيحة، مما أدى إلى إقصاء فريقهم وإنهاء حلمهم بالتتويج بدوري أبطال أوروبا، مع تسليط الضوء على قرار التسلل المثير للجدل ضد نصير مزراوي.

يتعرّض الحكم البولندي، سيمون مارشينياك، لانتقادات واسعة من مشجعي نادي بايرن ميونخ في الساعات الأخيرة، بعدما أدار مباراتهم أمام ريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بطريقة مثيرة للجدل، فيما ينتشر حالياً مقطع فيديو يظهر فيه شعار الملكي مطبوعاً على حقيبة نُسبت إليه، وكان يحملها معه خلال إدارته إحدى المباريات.

وعرض موقع راديو "أر أم سي سبورت" الفرنسي، اليوم الجمعة، مقطع الفيديو الذي يظهر مارشينياك برفقة زملائه في غرفة التحكيم، وظهرت حقيبة خاصة تُنسب إليه وعليها شعار نادي ريال مدريد، مما أدى بالمتابعين لاتهامه بأنه سهّل مهمة النادي الإسباني في مباراته الأخيرة ضد بايرن ميونخ، وذلك بسبب بعض القرارات المثيرة للجدل، ومنها هدف تعديل النتيجة الذي سجله البافاري في الدقائق الأخيرة من المباراة.

ورغم انتشار الخبر على أن الحقيبة تعود للحكم البولندي، يبقى مقطع الفيديو غير كافٍ للتأكيد أنها خاصة به قطعاً، لكن مشجعي بايرن الغاضبين ما زالوا يوجهون الانتقادات إليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما وصف بعضهم أداءه بالفضيحة الكبيرة التي تسببت في إقصاء ناديهم وإنهاء حلم التتويج بدوري أبطال أوروبا، وبهذا خرج فريقهم دون تحقيق إنجازات تذكر هذا الموسم.

وبالعودة للقطة، قرر مارشينياك احتساب التسلل على الدولي المغربي، نصير مزراوي، في لقطة سجل فيها فريقه أمام ريال مدريد هدف التعديل، حيث أظهرت الصور شكوكاً، وتسببت في انقسام حول صحة القرار، بينما أجمعت الانتقادات على أن الحكم أوقف اللعب بسرعة دون العودة لتقنية الفيديو، وهو خطأ وقع فيه الحكم المساعد ثم اعتذر، لكن توماس توخيل، مدرب بايرن، رد عليه بحزم وأخبره بأن اعتذاره غير مقبول.

المساهمون