حسان تمبكتي.. من تحجيم ميسي في مونديال قطر إلى مواجهة بنزيمة بكلاسيكو السعودية

01 سبتمبر 2023
تمبكتي تألق في لقاء السعودية والأرجنتين بمونديال قطر (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

تستحوذ انتقالات الدوري السعودي على اهتمام متابعي كرة القدم حول العالم، من بنزيمة إلى نيمار، بما في ذلك كانتي، مالكوم، كوليبالي، ميندي، غابري فيغا ورفاقهم.

وكانت هناك أرقام هائلة للإنفاق على الانتقالات، حيث جرى استثمار 845 مليون يورو في عمليات ضم اللاعبين، بحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية"، الخميس. 

ويظهر أعلى توقيع في قائمة الانتقالات لنيمار بمبلغ 90 مليون يورو من باريس سان جيرمان لصفوف الهلال، في الوقت الذي تم فيه تحطيم الرقم القياسي لأغلى صفقة انتقال للاعب محلي في الدوري السعودي هذا الصيف.

وكان انتقال قلب الدفاع حسان تمبكتي من الشباب إلى الهلال مقابل 11.5 مليون يورو هو أغلى انتقال في تاريخ لاعب كرة قدم سعودي، بعد 10 سنوات من دفع النصر مبلغ 10 ملايين يورو مقابل انتقال لاعب خط الوسط يحيى الشهري من صفوف الاتفاق.

الظهور الأول ومواجهة بنزيمة

يقترب قلب الدفاع السعودي من الظهور لأول مرة، الجمعة، في مباراة فريقه الهلال أمام غريمه التقليدي الاتحاد في كلاسيكو الكرة السعودية، في الجولة الخامسة من عمر الدوري السعودي.

وسيواجه تمبكتي مهمة صعبة في هذا اللقاء، من خلال وجود العديد من النجوم في صفوف "العميد"، على رأسهم الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم فريق ريال مدريد السابق، والذي عانى من إصابة طفيفة في لقاء الجولة السابقة أمام فريق الوحدة.

تحجيم ميسي في مونديال قطر

أصبح تمبكتي معروفًا في جميع أنحاء العالم بعد مراقبته الفعالة لليونيل ميسي في أول مباراة للأرجنتين في كأس العالم 2022، حيث خسر الفريق 2-1 أمام كتيبة "الأخضر" بقيادة هيرفي رينار.

وكانت مهمة تمبكتي في البداية مستحيلة على الورق، وهي تحجيم ميسي في أول ظهور له في كأس العالم، وانتهى الأمر بتقديم مستوى مميز ليكون صاحب دوري أساسي في تقديم واحدة من أكبر المفاجآت في المونديال الأخير. 

المساهمون