حراس المرمى أبطال عملاقي ميلانو في الوقت الضائع

16 مارس 2023
مانيان وأونانا من أفضل الحراس في الأبطال (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

رغم أن فارق مباريات الذهاب لم يكن مهماً، إلا أن فريق ميلان وجاره إنتر ميلان، نجحا في التأهل إلى الدور ربع النهائي في منافسات  دوري أبطال أوروبا، بعد سنوات من الانتظار، حيث دافع كل فريق عن فرصه متحدياً الأزمات التي تُحاصر كل فريق في الدوري الإيطالي، إضافة إلى الأزمات المالية.

ويعود الفضل في تأهل الفريقين إلى خطوط الدفاع التي لم تهتز في 4 مباريات من الجانبين بعد مشاكل في دور المجموعات، واستفاد كل فريق من وجود حارس مرمى قوي صنع الفارق في الأوقات الحاسمة، وساعد فريقه على العودة ببطاقة التأهل الغالية.

مانيان في الوقت المناسب

لم يكن الحارس الفرنسي مايك مانيان مسجلاً في قائمة الفريق في دوري الأبطال حتى آخر 48 ساعة من مواجهة توتنهام في الإياب، حيثُ استفاد فريق ميلان من القوانين التي تضمن له تغيير الحارس وبالتالي سجل حارسه الفرنسي بعد تعافيه من الإصابة وهو أمر كان مخططا له منذ البداية.

وجاء رد الحارس الفرنسي مميزاً، فقد لعب دوراً حاسماً في تأهل الفريق بعدما أضاع المهاجمون فرصاً عديدة في مواجهة الإيّاب، ولكن مانيان كان سداً منيعاً وأحبط محاولات الفريق الإنكليزي، وخاصة كرة المهاجم هاري كين في الوقت البديل التي كانت ستقلب الطاولة وتفرض اللجوء للحصص الإضافية، بما أنه فاز ذهاباً بهدف نظيف.

أونانا نجم الأبطال

اختار سيموني إنزاغي، مدرب فريق إنتر ميلان، منح الفرصة إلى الحارس الكاميروني أندريه أونانا في دوري الأبطال منذ بداية المسابقة، وردّ الحارس السابق لفريق أياكس الهولندي بشكل مميز على ثقة مدربه وأثبت ذلك في دور المجموعات، عندما أهدى فريقه هدفاً حاسماً أمام برشلونة بتمريرة مميزة، ضمنت للفريق العودة بالتعادل.

كما ظهر الحارس الكاميروني في لقطات مثيرة في الوقت البديل أمام فريق بورتو، ليُدافع عن فوز فريقه ذهاباً بهدف نظيف، وساعد إنتر ميلان على التأهل مجدداً إلى هذا الدور من البطولة بعد سنوات من الانتظار، ليكون من بين أهم صفقات إدارة الفريق في المواسم الأخيرة.

المساهمون