حبس نجم الزمالك 4 أيام على ذمة التحقيق بعد دهسه رجلاً بسيارته

11 اغسطس 2024
أحمد فتوح حبس أربعة أيام على ذمة التحقيقات (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أعلن نادي الزمالك المصري، رسمياً، صدور قرار من النيابة العامة بحبس لاعب الفريق الأول لكرة القدم أحمد فتوح أربعة أيام على ذمة التحقيقات، في حادث السير الذي حدث فجر الأحد، ونتج عنه مقتل رجل دهسته سيارة نجم الزمالك أثناء عودته إلى العاصمة القاهرة من مدينة العلمين، غربي البلاد، برفقة زميله في الفريق محمد صبحي.

ونشر المتحدث الرسمي لنادي الزمالك المصري أحمد سالم، الأحد، بياناً عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أكد فيه أن "جهات التحقيق أصدرت قراراً بحبس أحمد فتوح أربعة أيام على ذمة التحقيقات، حتى يتم استكمالها". ويمثل ظهور أحمد فتوح ومحمد صبحي في قسم شرطة العلمين، والتحقيق معهما من قِبل النيابة العامة، حلقة جديدة من حلقات أزمات ظهور لاعبين في أقسام الشرطة، وتعرضهم لعقوبة الحبس، ومن الوقائع الشهيرة تعرض لاعب نادي الأهلي ومنتخب مصر السابق عماد متعب، حينما كان هدافاً للدوري المصري في عام 2005، للاحتجاز في قسم شرطة الأباجية لاتهامه بالاعتداء على رجال الشرطة في كمين أمني بأحد الشوارع، وتم إخلاء سبيله في النهاية، ثم تعرض اللاعب نفسه لواقعة أخرى عام 2015، وتم اتهامه باستخدام سلاحه المرخص في الاعتداء على أمين شرطة في حادث سير، وانتهت القضية في المحكمة بالتصالح بين الطرفين. 

وقبل أكثر من 20 عاماً، تعرض قائد فريق المصري البورسعيدي السابق إبراهيم المصري للسجن ثلاث سنوات في قضية الاعتداء على أحد الصحافيين، وتوجيه اتهامات له بالشروع في القتل، والتي حُكم فيها ضد اللاعب بالسجن سبع سنوات، قبل أن يتم الإفراج عنه بعد ثلاث سنوات، عقب تنازل الصحافي. ومن أبرز النجوم الذين تعرضوا لأحكام قضائية بسبب حوادث السير، لاعب الأهلي والزمالك الشهير في التسعينيات رضا عبد العال، الذي صدم مواطناً بسيارته، وتم الحكم عليه بالسجن، ودفع اللاعب السابق تعويضاً لأسرة المواطن، وتم الإفراج عنه في نهاية الأمر. ومن الوقائع الغريبة القبض على نجم الأهلي في العقد الأول من الألفية الثالثة أحمد السيد بسبب اتهامات له بمحاولة رشوة أحد موظفي الشهر العقاري في الإسكندرية، للحصول على تصاريح، ولكن تم حفظ القضية فيما بعد لعدم كفاية الأدلة.

واتُهم نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق أحمد بلال من قِبل زميله بالفريق أحمد السيد بالتلاعب في مستندات شركة خاصة بهما، وتم الحكم على بلال في أول درجة بالسجن عشر سنوات، وبدأت بعدها محاولات التصالح بين الطرفين لإنهاء القضية. وأُلقي القبض على المدير الفني الحالي لمنتخب مصر حسام حسن، وحُجز في أحد أقسام الشرطة، وحُقق معه بعد اتهامه بالتعدي على رجال الشرطة وأحد المصورين، حينما كان يقود تدريب المصري البورسعيدي، وذلك بعد مباراته أمام غزل المحلة في بطولة الدوري المحلي قبل نحو ست سنوات.

وتعرض لاعب وسط نادي الأهلي السابق والمحترف في عدة دوريات عربية وأوروبية صالح جمعة للحبس أيضاً في الجيزة، لاتهامه بدهس شاب بسيارته خلال التوجه لأداء التدريبات وتعرض لتحليل المخدرات. وتبقى واقعة القبض على مهاجم الأهلي الشهير في الثمانينيات محمد عباس في إحدى الشقق، واتهامه بتعاطي المخدرات، أشهر القضايا، خاصة في ظل تسبب تلك القضية في انتهاء مسيرة محمد عباس، الذي هدد بموهبته عرش محمود الخطيب بصفته نجماً بارزاً في الأهلي وقتها.

المساهمون