حاليلوزيتش يتحدّى منتخب مصر ويشعل التنافس قبل مواجهة الفراعنة

29 يناير 2022
منتخب المغرب سيواجه مصر في قمة كبيرة (كينزو تريبويار/فرانس برس)
+ الخط -

كشف البوسني وحيد حاليلوزيتش، المدير الفني للمنتخب المغربي الأول، بأن هناك منافسة قوية وتاريخية، بين الكرتين المغربية والمصرية، مؤكداً أن التكافؤ كان هو العنوان البارز، في مباريات "أسود الأطلس" و"فراعنة النيل"، خلال الثلاثين سنة الأخيرة.

وتحدّث ربان منتخب المغربي، في المؤتمر الصحافي، الذي عقده اليوم السبت بياوندي، قبل لقاء القمة بين المغرب ومصر، في إطار الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا، المقامة حالياً في الكاميرون، قائلاً: "هناك منافسة كبيرة سنعيشها أمام المنتخب المصري، لأني أعرف تاريخ المباريات بين الجانبين في آخر 30 سنة كان هناك تكافؤ بين الطرفين، صحيح أن منتخب مصر أكثر خبرة، لكننا نملك الطموح من أجل التأهل".

وفي سياق متصل، أوضح حاليلوزيتش، أن ظروف إقامة المنتخب المغربي في ياوندي جيدة، مشيراً إلى أن زملاء الحارس ياسين بونو، خاضوا تدريباتهم في أجواء إيجابية، بعدما استفادوا من قرب فندق إقامتهم من ملعب التحضيرات، مشدداً على أن "أسود الأطلس كانوا محظوظين بذلك.

وتابع وحيد "ملعب التدريبات جيد وقريب منا، نحن في ظروف إيجابية، وهدفنا هو البحث عن بطاقة التأهل لدور النصف، من أجل إسعاد الجماهير المغربية".

وبخصوص رأيه في المنتخب المصري، ختم حاليلوزيتش بالقول "المنتخب المصري قوي ومنظم، هجومه يصنع العديد من الفرص، وعلينا التعامل بحذر مع هذا الجانب، أما من جهتنا لدي الثقة في هجومنا ليكون أكثر قوة أمام مرمى المنتخب المصري، رغم أننا عانينا من مشاكل هجومية عديدة في المباريات الماضية".

المساهمون