حالات حبست أنفاس الجماهير في ملاعب كرة القدم قبل أزمة حارس يوفنتوس

14 ابريل 2023
الجهاز الطبي طلب تغيير شتشيسني (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

عانى فويتشيك شتشيسني، حارس مرمى يوفنتوس، من مشكلة في التنفس وأُجبر على الخروج من الملعب في الشوط الأول من مباراة ربع نهائي الدوري الأوروبي، ضد سبورتينغ لشبونة في تورينو.

واحتاج حارس المرمى البولندي إلى رعاية طبية في الدقيقة 42 من عمر اللقاء الذي أقيم الخميس، حيث مسك صدره مرارًا وتكرارًا قبل التحدث إلى زميله في الفريق جليسون بريمر الذي طلب من الطاقم الطبي في يوفنتوس الدخول إلى أرض الملعب، بحسب موقع "فوتبول إيطاليا".

وعانى حارس أرسنال السابق أثناء التحدث إلى أطباء يوفنتوس، الذين أبلغوا بعد فترة وجيزة مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري أن اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا لم يعد قادرًا على الاستمرار في اللعب.

وغادر الحارس أرضية المواجهة وهو يبكي، في الوقت الذي صفق له الملعب بأكمله. لكن قبل حارس يوفنتوس كانت هناك عدة حالات حبست أنفاس الجماهير في الفترة القليلة الماضية.

كريستيان إريكسن

ربما تعتبر الحالة الأبرز في السنوات الأخيرة، حيث سقط لاعب منتخب الدنمارك خلال مباراة فريقه أمام نظيره فنلندا في دور المجموعات لبطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وبعد توقف دام حوالي 20 دقيقة من الإسعافات الأولية والصدمات الكهربائية في محاولة لإنعاش قلبه، خرج محمولا على نقالة قبل أن يعلن تعرضه لأزمة قلبية.

وبعد غياب دام 259 يوماً من الحادثة، عاد الدولي الدنماركي للملاعب، وشارك في أول مباراة رسمية له، قبل أن يخطف الإنظار من جديد وينتقل لصفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي.

سيرجيو أغويرو

عانى النجم الأرجنتيني من آلام في الصدر خلال مباراة فريقه برشلونة أمام ديبورتيفو ألافيس في 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، وأعلن النادي حينها أن اللاعب يعاني من مشكلة في انتظام ضربات القلب، وبعد فترة من الفحوصات أعلن إنهاء مسيرته في اللعب بسبب هذه المشكلة، وهو في الـ33 من عمره.

عثمان كوليبالي

أثار كوليبالي رعب الجماهير، في يناير/ كانون الثاني من العام الماضي، خلال لقاء فريقه الوكرة ضد الريان، في دوري نجوم قطر لكرة القدم، بعد تعرّضه لأزمة قلبية، حيث سقط مغشيا عليه وفاقدا للوعي، ليقرر حكم اللقاء إيقاف اللعب على الفور، وطلب دخول الطاقم الطبي، قبل أن ينقل للمستشفى ويتلقى العلاج المطلوب قبل عودته للملاعب من جديد.

المساهمون