حارس بلجيكي يحاول الانتحار على طريقة لاعب نيس

12 مارس 2024
الحارس البلجيكي السابق حاول الانتحار (فرانس برس/Getty)
+ الخط -

حاول حارس مرمى منتخب بلجيكا سابقاً، جيلبرت بودارت، الانتحار يوم الاثنين، في منطقة لييج البلجيكية، حينما ألقى بنفسه في نهر ميوز، وقفز من أحد الجسور، بعد أن ترك حارس مرمى "الشياطين الحمر" السابق، الذي كانت له تجربة مع فريق بوردو الفرنسي، رسائل وداع على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن خدمات الطوارئ في بلجيكا تدخلت في الوقت المناسب لمساعدة الرجل.

وكشف موقع "أر.أم.سي" الفرنسي، الثلاثاء، تفاصيل محاولة الانتحار التي قام بها المدير الفني السابق جيلبرت بودارت، البالغ من العمر 61 عاماً، الذي لعب كحارس مرمى "الشياطين الحمر" في 12 مباراة دولية، كما أنه لعب لفريق بوردو خلال موسم 1997-1998، حيث قفز من أعلى الجسر.

وفي حوالي الساعة العاشرة مساءً، سقط الحارس، الذي لعب 46 مباراة مع نادي بوردو الفرنسي في جميع المسابقات، في النهر الذي يعبر فرنسا وبلجيكا وهولندا ليصب في بحر الشمال. وتمكن من الخروج من الماء دون أن يصاب بأذى، بفضل حبل ألقاه رجال الإطفاء، ثم جرى نقله إلى المستشفى.

وقبل تنفيذ محاولة الانتحار، نشر "جيل" رسائل مثيرة للقلق على شبكات التواصل، باستخدام مصطلحات غريبة، حيث كتب على "فيسبوك": "لقد وصلت إلى النهاية، ساعاتي الأخيرة. لم يعد بإمكاني تحمل هذه الحياة القذرة بعد الآن. لقد سُرق مني 115 ألف يورو، وأنا أشعر بالانهيار. شكراً لنظام العدالة على تحمل موتي".

ونشر بودارت أيضاً صورة شخصية مع التعليق: "هذه صورتي الأخيرة كتذكار لك"، وقبل أن ينهي مسيرته التدريبية عام 2012، تم سجنه عام 2008 بتهمة الاتجار في الأموال المزورة، وتورط في عملية سطو في العام نفسه. وكانت فرنسا قد شهدت حادثة مشابهة في بداية الموسم الحالي، عندما حاول لاعب نادي نيس ألكسيس بيكا بيكا، الانتحار بطريقة مشابهة، ولكن جرى التدخل من أجل إقناعه ودفعه إلى العدول عن هذا التصرف.

المساهمون