حارس السنغال يكشف سر "القارورة" ويشكو خداع لاعبي مصر في النهائي

03 مارس 2022
ميندي ساهم في تتويج السنغال (فزنهاوس/Getty)
+ الخط -

 

كشف الحارس السنغالي إدوارد ميندي، في حوار مع قناة "تي.إف.1" الفرنسية، عن خفايا نهائي كأس أفريقيا الكاميرون 2022، الذي جمع "أسود التيرانغا" بالمنتخب المصري، وحسمته ركلات الترجيح لفائدة السنغال بعد التعادل السلبي الذي انتهت عليه المباراة.

وفي حديثه عن تألق الحارس المصري أبو جبل الذي حاز على الاهتمام بعد استعانته بقارورة ساعدته على التصدي لركلات الترجيح السنغالية، بعد أن أوقف ركلة جزاء لساديو ماني في بداية اللقاء، قال ميندي إنّه استعان بقارورة أيضا، ولكن لم يتفطن أحد إليه خلال المباراة، إذ سعى إلى إخفاء الأمر.

وقال ميندي: "لقد استعنت بقارورة صغيرة، فيها معطيات عن لاعبي منتخب مصر وطريقة تنفيذهم ركلات الجزاء، ولكن لم يتفطن أحد لذلك، لقد أحسنت إخفاءها داخل المنشفة، ولم ينكشف الأمر للجميع".

واعترف ميندي بأن هذه الطريقة تساعد الحارس كثيراً وتسهل مهمته نسبياً، لأنّ الحارس يعرف طريقة تنفيذ منافسه المباشر، وبالتالي يمكنه أن يستبق الأحداث ويتصدى لركلة الترجيح، من خلال حسن اختيار الزاوية والتوقيت، ولكنها ليست حاسمة بشكل كامل.

وكشف نجم تشلسي الإنكليزي أنّه فوجئ في النهائي بأن لاعبي منتخب مصر خدعوه، حينما غيروا طريقة التسديد، وهو ما سبب له إشكالاً نظراً لأن المهمة أصبحت أصعب، قبل أن يبتسم الحظ لمنتخب بلاده في آخر ركلة ويحرز اللقب الأول في رصيده بعد أن خسر النهائي مرّتين سابقتين.

المساهمون