جيرو ينتفض في ديربي ميلانو ويشعل الصراع على لقب الدوري الإيطالي

05 فبراير 2022
جيرو كان حاسماً في الديربي (سورتنفوتو/Getty)
+ الخط -

أشعل النجم الفرنسي أولفييه جيرو، صراع التتويج بالأسكوديتو، بعد أن قاد فريقه نادي ميلان إلى الانتصار على جاره الإنتر بنتيجة 2-1، السبت، ضمن الأسبوع الرابع والعشرين من الدوري الإيطالي.

وسجل اللاعب الفرنسي هدفين منحا فريقه الانتصار رغم الغيابات الكثيرة في صفوف ميلان التي كادت أن تحرمه من نقاط الفوز، ولا سيما في الهجوم الذي عرف غياب الكرواتي أنتي ريبيتش والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وكان الإنتر الأفضل لا سيما في الشوط الأول، عندما توفرت له عديد الفرص وبادر بالتسجيل عبر الكرواتي إيفان بيريشيتش إثر ركنية، ليؤكد أفضلية فريقه. وتألق في صفوف ميلان الحارس الفرنسي مايك ماينان الذي صدّ عديد الكرات في أوقات صعبة من اللقاء.

وتغيرت المعطيات في الفترة الثانية بعد أن أقحم المدرب ستيفانو بيولي، الإسباني إبراهيم دياز الذي نشّط وسط الميدان ووفّر الحلول بشكل متواصل، ليتغير مستوى ميلان بشكل كبير وأصبح شديد الخطورة.

وتمكن دياز من صناعة الهدف الأول الذي سجله أولفييه جيرو، بعد مجهود كبير انطلق من الجزائري إسماعيل بن ناصر الذي كان مميزاً في وسط الميدان وأعطى حضوره دفعاً قوياً لفريقه.

وأصرّ جيرو، على فرض نفسه "ملك" مدينة ميلانو الجديد، وأضاف هدفاً ثانياً في الدقيقة 78، ورغم الضغط القوي من الإنتر فإنه لم يجد الحلول، وسط تماسك دفاع ميلان هذه المرة، رغم طرد لوكاس هيرنانديز في آخر الدقائق، ولكن الإنتر لم يقدر على العودة.

واستعاد ميلان فرصه في التتويج بالدوري الإيطالي، بعد أن قلّص الفارق إلى نقطة واحدة عن الإنتر الذي تنقصه مباراة، وسيلعب في الجولة القادمة ضد نابولي الذي ينافس بدوره على الأسكوديتو.

المساهمون