جيرونا لا يتوقف عن الفوز.. حبة الكرز التي تُحلي المنافسة في "الليغا"

04 نوفمبر 2023
حقّق جيرونا 10 انتصارات في 12 مباراة لعبها حتى الآن (خوان مانويل سيرانو/Getty)
+ الخط -

تابع فريق جيرونا عروضه القوية في منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم لموسم 2023-2024، وتفوق على فريق أوساسونا في الجولة الـ 12، ليُكرّس معادلة جديدة في "الليغا"، ويلعب كورقة ضغط قوية في المنافسة على اللقب.

وقلب فريق جيرونا تأخره أمام أوساسونا بهدف إلى فوز عريض (4 – 2)، السبت، ليُحقق فوزه العاشر في الموسم مقابل تعادل وخسارة فقط، ويتصدر مؤقتاً برصيد 31 نقطة، بانتظار مباراة فريق ريال مدريد، الأحد، ويبتعد بفارق 7 نقاط كاملة عن برشلونة الرابع (مع مباراة أقل).

ولم يسبق لفريق جيرونا أن سجل مثل هذه النتائج منذ تاريخ تأسيسه، وهي المرة الأولى التي يحتل فيها مراكز متقدمة بين أول 4 مراكز، ويتمركز في الصدارة والوصافة لأكثر من 10 أسابيع في الدوري، وهو ما جعله منافساً قوياً وشرساً لريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد.

وفعلاً أصبح جيرونا بمثابة "حبة الكرز" فوق "كيكة" الدوري الإسباني التي تُحلي المنافسة في "الليغا"، وتجعل الثلاثي ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد تحت الضغط من أجل محاولة إبعاد النادي "الكتالوني" عن الواجهة، في ظل هذا المستوى المميز.

واللافت أن جيرونا هو أقوى هجوم في بطولة الدوري الإسباني حالياً برصيد 29 هدفاً، متقدماً على ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، في واحدة من الإحصائيات الصعب تصديقها، خصوصاً أن هذا الفريق كان يحتل مراكز متأخرة في الترتيب لسنوات.

المساهمون