جولة لندن للدوري الماسي: القطري برشم يتألق مجدداً ويحتل المركز الثاني

23 يوليو 2023
خاض البطل القطري تحدي الوثب العالي وسط نخبة من المنافسين الأقوياء (بول هاردينغ/ Getty)
+ الخط -

احتل النجم القطري معتز برشم، المركز الثاني في جولة لندن للدوري الماسي لألعاب القوى، عاشر جولات الدوري الماسي لألعاب القوى للموسم 2023.

ونال برشم المركز الثاني، الأحد، بعد أن حقق رقما بلغ 2.33 متراً، خلف الأميركي جيوفان هاريسون الذي حل في المركز الأول بـ2.35 متراً.

وخاض البطل القطري تحدي الوثب العالي وسط نخبة من المنافسين الأقوياء الذين حملوا أرقاماً مميزة في السنوات الماضية، على نحو الأوكراني أندريه بروتسينكو الذي يملك رقماً في القفز قدره 2.40 متر، ودونالد توماس من جزر الباهامس برقم 2.37 متر، والأميركي هاريسون برقم 2.36 متر.

ولم يتمكن أي من المنافسين لمعتز برشم من الوصول لحاجز 2.36 متر هذا الموسم، على الرغم من أرقامهم المميزة في السنوات الماضية.

وأحرز برشم أفضل قفزة للمسابقة في الدوري الماسي هذا الموسم خلال جولة سيليسيا البولندية، الأسبوع الماضي، مسجلاً 2.36 متر، علماً بأنه يحمل ثاني أفضل رقم في تاريخ الوثب العالي بقفزة لارتفاع 2.43 متر في العاصمة البلجيكية بروكسل 2014.

وشارك برشم في جولة الدوحة، في مايو/ أيار الماضي، وحل ثالثاً مسجلاً 2.24 متر، قبل أن يعود لانتزاع الأفضلية في المسابقة في بولندا، مسجلاً أفضل قفزة له هذا الموسم.

المساهمون