جولة ساخنة في بطولة العالم لـ"موتو جي بي" في النمسا: التعديلات الجديدة تحدث جدلاً

20 اغسطس 2022
مرحلة النمسا ستشهد تنافساً إيطالياً قوياً (ستيف ووبسر/Getty)
+ الخط -

سيكون الإيطالي إنيا باستيانيني، الأحد، أول المنطلقين في سباق النمسا، المرحلة 13 من بطولة العالم لـ"موتو جي بي"، بعد أن حقق أسرع توقيت في التجارب الرسمية التي أقيمت، اليوم السبت.

وللمرة الأولى في مسيرته، سيكون الإيطالي، الذي فاز هذا الموسم في ثلاث مراحل، أول المنطلقين في إحدى مراحل بطولة العالم، بعد إنعاش آماله في الحصول على مركز متقدم في نهاية الموسم.

وستكون هذه المرحلة مشتعلة، بما أنّ الإيطالي الآخر فرانشيسكو بانيايا، العائد بقوة في الجولات الأخيرة، سيكون ثاني المنطلقين، وبالتالي سيحاول التقدم على مواطنه سريعاً حتى يؤكد استفاقته بما أنه بات الخطر الأساسي على بطل العالم الفرنسي فابيو كواتارارو، الذي يقود الترتيب العام.

وسينطلق الفرنسي، من المركز الخامس، رغم تألقه خلال كل التجارب الحرة هذا الأسبوع، ولكن مرة أخرى لا يكون في أفضل حالاته خلال التجارب الرسمية، وسيكون مطالباً بالتدارك خلال السباق لتفادي عودة الإيطالي بانيايا، الفائز في آخر مرحلتين.

وأثار قرار الاتحاد الدولي، اعتماد نظام "سبرينت" خلال التجارب الرسمية في الموسم المقبل، جدلاً كبيراً بين السائقين، باعتبار أنّ العديد منهم يعارضون هذا النظام الجديد لما قد يطرحه من مخاطر على السائقين في انتظار الكشف عن تفاصيل هذه التعديلات.

المساهمون