جوائز مالية كبيرة... دوافع تُثير الحماسة قبل نهائي أبطال أوروبا

27 مايو 2022
يسعى ريال مدريد وليفربول لتحقيق أرباح مالية كبيرة (Getty)
+ الخط -

تحمل منافسات دوري أبطال أوروبا قيمة معنوية كبيرة للاعبين المتوجين بها، كما تفتح باب الفخر والسعادة للجماهير، لكن الأمر يختلف لدى مجلس الإدارة، بما أن اهتمامه يصب في الجانب المادي، وكيفية ضمان مداخيل إضافية بفضل التتويج.

وسيحقق الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا جائزة مالية كبيرة يستطيع بفضلها تسوية بعض الأجور، وحتى ضم لاعب جديد بمقابل مناسب، إذ تُعد قيمتها من بين الأكبر بالمنافسات القارية، وتبلغ 22.6 مليون دولار ينالها المتوج.

وسيتنافس فريق ليفربول ونظيره ريال مدريد في قمة مرتقبة بملعب "فرنسا"، لكن الخاسر سيحظى بجائزة مهمة هو الآخر، تبلغ قيمتها 17.5 مليون دولار، نظير النجاح في تجاوز كل المراحل التأهيلية، كما أنه اعتراف معنوي وتشجيع تحسباً للموسم المقبل.

وإن كانت خيبة الأندية الكبيرة باكتفائها في بلوغ المربع الذهبي (نصف النهائي)، وتوقف طموحاتها عند هذه المرحلة، فإنها لن تخرج خالية الوفاض، إذ يحصل كل فريق على قيمة 14 مليون دولار من شأنها أن تخفف من حسرة الإقصاء.

من جهتها، تنال الأندية غير المتأهلة جوائز مادية تبلغ قيمتها 12.02 مليون دولار، وأندية الدور السادس عشر على قيمة 10.89 ملايين، فيما تستفيد الأندية التي بلغت دور المجموعات بالحصول على قيمة مليون دولار.

ويُعتبر ريال مدريد هو النادي الأكثر استفادة من هذه الجوائز، إذ فاز باللقب 13 مرة في تاريخه، ثم يليه ميلان الإيطالي بسبعة ألقاب، وصولاً إلى بايرن ميونخ وليفربول اللذين يمتلك كل منهما 6 ألقاب، فيما حل فريق برشلونة خامساً بخمسة ألقاب.

المساهمون