جنون الكالتشيو: إثارة وتألق ديبالا ومورينيو يتعرض للطرد

13 نوفمبر 2022
ديبالا ملك روما الجديد (دانيلو دي جيوفاني/Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة نادي روما وضيفه تورينو إثارة كبيرة في دقائقها الأخيرة، قبل أن يحسمها التعادل بنتيجة 1ـ1، الأحد، في منافسات الأسبوع الـ15 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتقدم تورينو 1ـ0 في بداية الشوط الثاني ليصدم روما، الذي سجلت نتائجه في الكالتشيو خلال الأسابيع الأخيرة تراجعاً كبيرا قاد إلى ابتعاد الفريق عن المراكز الأولى في الترتيب.

ولجأ المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى النجم الأرجنتيني باولو ديبالا، الذي لم يشارك في أي لقاء منذ قرابة الشهر بسبب الإصابة، بهدف قلب الطاولة على منافسه، باعتبار أن الموقف كان صعباً للغاية وهجومياً، ولم يُهدد روما مرمى منافسه قبل دخول الأرجنتيني.

وفقد روما الأمل في التعديل، وهو ما ظهر من خلال غضب مدربه على قرارات الحكم، ليقع طرده في الدقيقة الت89 بعد أن احتج بطريقة قوية على إعلانه مخالفة ضد لاعبي فريقه، وقد كان الطرد مستحقاً على "السيبشال وان" الذي تصرف بطريقة قوية.

ومباشرة بعد طرد مورينيو، حصل ديبالا على ركلة جزاء في الدقيقة الـ92، بعد أن أجبر المدافع على ركله، ليتولى المهاجم أندريا بيولتي، نجم تورينو السابق، تنفيذ الركلة، غير أنه فشل في التهديف، وذلك بعد أن اعتذر ديبالا عن التنفيذ إثر إصابته في لقطة ركلة الجزاء.

ولم يرم الأرجنتيني المنديل، حيث عاد ليظهر في الدقيقة الـ94 بتصويبة مثالية وجدت القائم، وتحولت إلى ما يشبه تمريرة حاسمة تابعها الصربي ماتيتش بتصويبة أرضية، عدل بفضلها النتيجة وأشعل ملعب الأولمبيكو، في حضور جماهيري كبير.

ويُعتبر دخول ديبالا قراراً موفقاً من قبل "السبيشال وان" الذي لم يجد الحلول منذ إصابة النجم الأرجنتيني، حيث سبق له أن تحدث عن تأثيرات غياب ديبالا بعد خسارته لقاء الديربي ضد لاتسيو.

وبفضل تألقه في 20 دقيقة، مدة مشاركته ضد نادي تورينو، أكد ديبالا أن قرار المدرب ليونيل سكالوني ضمّه إلى قائمة الأرجنتين كان موفقاً، حيث يبدو أنه مستعد لنهائيات كأس العالم في قطر وقد يكون من نجوم البطولة.

المساهمون