جماهير تونس تحتفي بنجم يوفنتوس حمزة رفيع

14 يناير 2021
فرحة رفيع بالهدف (من حساب يوفنتوس على تويتر)
+ الخط -

 

 

رفع اللاعب حمزة رفيع، منسوب الفخر لدى الجماهير الرياضية التونسية، بعد أن شاهدت اللاعب الدولي التونسي يقود فريقه يوفنتوس إلى الدور القادم من كأس إيطاليا ويسعف رفاق رونالدو بعد لقاء صعب ضد جنوة عندما سجّل هدف التأهل في وقت حاسم (3ـ2).

 

وجاءت تعليقات الجماهير التونسية، متناغمة وتتالت عبارات مثل " رفيع يرفع الراية التونسية" و"النجم التونسي ينقذ رفاق رونالدو"، والبعض الآخر أبدى استعداده ليصبح من مشجعي نادي يوفنتوس في تونس، كما انتشرت تعليقات من مشجعين من بلدان عربية اكتشفوا هذا اللاعب خلال المباراة الأخيرة رغم أنّه يلعب للمنتخب التونسي منذ 2019. وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، صورا وتعليقات صادرة عن لاعبي يوفنتوس عن حمزة رفيع أو ما نشره حساب فريق يوفنتوس.

وبعد بروز عديد النجوم العربية في البطولات الأوروبية الكبرى، فإن الجمهور التونسي يحلم بمشاهدة لاعب تونسي يحقق النجاح الذي يعرفه رياض محرز أو محمد صلاح أو حكيمي وغيرهم، وهو يعتبر أن لاعبا مثل رفيع بحكم تعاقده مع يوفنتوس قد ينجح في رفع أسهم اللاعبين التونسيين في أوروبا وأن يكون نجما جديدا يخلف أيمن عبد النور الذي تألق مع موناكو الفرنسي وفالنسيا الإسباني.

كما هنّأ الاتحاد التونسي لكرة القدم اللاعب على نجاحه ونشر على حسابه بفيسبوك خبر تسجيل رفيع هدفه الأول مع النادي الإيطالي، موجها تحية لهذا اللاعب الذي أثبت صواب خيار المراهنة عليه ودعوته للمنتخب التونسي، إذ كان من بين العناصر التي لم تماطل في تلبية الدعوة لتعزيز صفوف "نسور قرطاج". كما نشر موقع فريق يوفنتوس تحية إلى اللاعب التونسي باللغة العربية زادت في نسبة تداول ما ينشر عن هذا اللاعب.

 

ونشر حساب فريق يوفنتوس تصريحا مقتضبا لرفيع عقب نهاية المباراة، وقد أهدى الهدف إلى والدته وقال: "يوم الأحد ألعب للفريق الثاني ويوم الأربعاء أساهم في تأهل فريقي إنّه أمر لا يصدق وطبعاً فإني أهدي هذا الهدف إلى والدتي". ويمكن القول إن مسيرة رفيع عرفت منعرجا مهمّا بعد أن نجح في أول مباراة له مع الفريق الأول في التسجيل وإنقاذ فريقه من الخروج وبالتالي فقد يتكرّر ظهوره مع الفريق من جديد.

 

المساهمون