جدل تحكيمي في قمة بلوزداد والزمالك بأبطال أفريقيا.. والشريف يفسر الحالات

17 مارس 2023
بلوزداد بلغ الدور المقبل لأبطال أفريقيا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

حسم شباب بلوزداد الجزائري، الجمعة، مواجهته أمام ضيفه الزمالك المصري، بالفوز عليه بهدفين دون رد، في الجولة الخامسة من عمر دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، في لقاء شهد جدلاً تحكيمياً.

وبعد هذا الفوز، رفع بلوزداد رصيده إلى 9 نقاط في وصافة ترتيب المجموعة الرابعة، فيما توقف رصيد الزمالك عند 4 نقاط في المركز الأخير، ليبلغ الأول الدور ربع النهائي رفقة الترجي التونسي صاحب الصدارة بعشر نقاط.

وبعد دقائق قليلة من انطلاق اللقاء، طالب الفريق المضيف بركلة جزاء، بعد عرقلة على لاعبهم الكاميروني ليونيل وامبا، وعنها قال جمال الشريف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد": "لعبت كرة إلى عمق منطقة جزاء الزمالك، وكانت سريعة على اللاعب المهاجم وأقرب للحارس، الذي استطاع من الوصول للكرة بكلتا يديه، قبل أن يصل لها مهاجم بلوزداد، الذي قفز محاولاً لعب الكرة، لكنه لم ينجح في ذلك".

وأردف "المهاجم قام بضرب وجه حارس الزمالك، مما تسبب في إصابته، قرار الحكم كان صحيحاً، لا وجود لركلة جزاء، هي مخالفة صحيحة لمصلحة الزمالك مع وجوب منح المهاجم بطاقة صفراء، كونه لم يضع سلامة المنافس في الاعتبار".

وبعدها، اعترض لاعبو الزمالك، على هدف بلوزداد الثاني الذي سجله الكاميروني وامبا، بعد كرة ثابتة قابلها الأخير داخل منطقة الجزاء، وحولها قال الحكم المونديالي: "ركلة حرة قريبة لعبت داخل من منطقة الجزاء، انطلق نحوها مجموعة من المهاجمين والمدافعين".

وختم حديثه بالقول "اللاعب الذي وصل للكرة كان في موقف صحيح لا تسلل فيه، حيث استطاع الارتقاء والقفز، واستحوذ على الكرة بالفخذ الأيمن مبعداً يديه بشكل واضح، في محاولة لتحاشي عملية اللمس. قام بالسيطرة عليها وأكملها بالشباك. لا وجود لتسلل ولا لمسة يد، والهدف صحيح لمصلحة فريق بلوزداد".

المساهمون