جحيم أرقام ميسي يُرعب بلباو قبل نهائي كأس الملك

17 ابريل 2021
يريد ميسي قيادة برشلونة إلى تحقيق لقب كأس الملك (Getty)
+ الخط -

اختص النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي في التألق بالمباريات النهائية منذ انضمامه لنادي برشلونة، حيث أثبتت الأرقام تألقه الدائم في المناسبات الكبرى، ما جعله يشكل كابوساً حقيقياً لمنافسه المقبل، أثلتيكو بلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا اليوم السبت.

ونشرت صحيفة "أونز مونديال" الفرنسية أرقاما مرعبة عن "البرغوث" الأرجنتيني، حيث شارك في 30 مباراة نهائية مع نادي برشلونة بجميع المنافسات المحلية والأوروبية، وفاز في 22 مباراة منها مقابل 8 هزائم بجميع الصيغ.

وحقق ليونيل ميسي 16 فوزاً في النهائيات، التي تُلعب من مباراة واحدة من أصل 21، مثل التي سيحتضنها ملعب "كارتوخا" في مدينة إشبيلية أمام النادي الباسكي، ما يجعل حظوظ برشلونة كبيرة لتحقيق أول لقب هذا الموسم، بعد فشل ذريع في دوري أبطال أوروبا.

وأبهر ميسي بتحقيق أرقام خيالية لا يدونها سوى الأساطير، حيث سجل 29 هدفاً في المواجهات الثلاثين، وقدم فيها 13 تمريرة حاسمة طيلة مشواره، وإذا نجح في الفوز بالنهائي المقبل فستكون كأس الملك رقم 7 في مشواره.

ويخشى النادي الباسكي من تألق ميسي بالرغم من تراجع مستواه هذا الموسم، حيث يبقى من أخطر المهاجمين الذين سيراهن عليهم المدير الفني الهولندي، رونالدو كومان، من أجل تحقيق أول نجاح يفك عنهم ضغط الخيبات المتتالية.

المساهمون