جائزة كندا الكبرى: فيرستابن يعاني في التجارب الحرة

08 يونيو 2024
فيرستابن ينتظر إصلاح سيارته في التجارب الحرة، 6 يونيو 2024 (مارك طومسون/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تأثرت التجارب الحرة لجائزة كندا الكبرى للفورمولا 1 بالعواصف والأمطار، مع واجهة البطل ماكس فيرستابن مشكلات ميكانيكية في سيارته "ريد بول"، محققًا الزمن الثامن عشر من بين عشرين.
- تذبذب أداء فيرستابن في السباقات الأخيرة، مع تراجع هيمنة سيارة "ريد بول"، لكنه يملك فرصة للتعافي في التجارب الرسمية قبل الجولة التاسعة من الموسم.
- فرناندو ألونسو يتصدر التجارب على أستون مارتن بأفضل زمن، في حين تحدى الجمهور الأمطار لمشاهدة السباق، مع تقدم جورج راسل ولانس سترول، وتسجيل شارل لوكلير رابع أسرع زمن.

تأثّت التجارب الحرة لجائزة كندا الكبرى لـ"الفورمولا 1"، مساء أمس الجمعة، بالعواصف وهطول الأمطار، فيما واجه بطل العالم في السنوات الثلاث الأخيرة، الهولندي ماكس فيرستابن (26 عاماً)، مشكلات ميكانيكية في سيارته "ريد بول".

ولم يخرج ماكس فيرستابن كثيراً إلى الحلبة المرسومة داخل جزيرة وسط نهر سان لوران في مونتريال، فبعد عشر لفات فقط ضمن الحصة الأولى بعد الظهر، لم يجرّب الهولندي المُتوّج بالنسختين الأخيرتين على حلبة جيل فيلنوف سيارته سوى أربع لفات في الفترة الثانية، محققاً الزمن الثامن عشر من أصل عشرين، واستُدعي فيرستابن، الذي أكّد مطلع الفترة أنه اشتمّ "رائحة دخان"، فوراً إلى المرأب، ولم يخرج من بعدها إلى الحلبة، فيما أشار فريقه إلى أنه وقع ضحية مشكلة نظام استعادة الطاقة.

وبعد خروجه في أستراليا أواخر شهر مارس/ آذار الماضي، تذبذب مستوى فيرستابن في "ميامي" و"موناكو" خلال مايو/ أيار الماضي، ويبدو أن سيارة ريد بول لم تعد مهيمنة بشكل كاسح كما فعلت الموسم الماضي، لكن فيرستابن يملك الوقت الكافي للردّ خلال التجارب الرسمية، اليوم السبت، قبل الجولة التاسعة هذا الموسم من أصل 24 سباقاً.

في هذا الوقت، كان الإسباني المخضرم فرناندو ألونسو الأسرع على أستون مارتن، بعدما حقق بطل العالم مرتّين أفضل زمن، فيما كانت الحلبة في طريقها للجفاف، كما حرمت موجة جديدة من الأمطار منافسيه من اللحاق به وتحسين أرقامهم. وتقدّم جورج راسل (مرسيدس) وزميله الكندي لانس سترول أمام أبناء بلده، الذين تحدّوا الأمطار قادمين لمشاهدته، فيما سجّل شارل لوكلير من موناكو ثاني الترتيب العام بفارق 31 نقطة عن فيرستابن (169 مقابل 138)، رابع أسرع زمن على متن "فيراري"، أمام الأسترالي دانيال ريكاردو.

المساهمون