تين هاغ يقرر سحب شارة القيادة من ماغواير.. وهؤلاء مرشحون لخلافته

09 يوليو 2023
تين هاغ لن يعتمد على ماغواير (ماثيو أشتون/ Getty)
+ الخط -

يتجه المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، إريك تين هاغ، لسحب شارة القيادة من المدافع هاري ماغواير، خلال منافسات الموسم المقبل، وذلك بعدما خسر اللاعب الإنكليزي مكانته الأساسية في تشكيلة "الشياطين الحمر"، منذ تولي المدرب الهولندي مهمته.

وذكرت صحيفة ميرور البريطانية، اليوم الأحد، أنّ نادي مانشستر يونايتد يريد التخلص من ماغواير خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، خاصة أنه بات الخيار الأخير في قائمة مدرب أياكس أمستردام الهولندي السابق، خلف كل من الفرنسي رافاييل فاران، والأرجنتيني ليساندرو مارتينيز، والسويدي فيكتور ليندلوف، بالإضافة إلى الإنكليزي لوك شاو.

وأضافت الصحيفة أنّ تين هاغ قرّر سحب شارة القيادة من المدافع البالغ من العمر 30 عاماً، سواءً غادر قلعة "أولد ترافورد" خلال الميركاتو الصيفي الجاري أم لا، وتعويضه باسم آخر، خاصة بعد رحيل الحارس الإسباني ديفيد دي خيا، عقب نهاية عقده مع النادي.

وبحسب "ميرور"، فإنّ 5 أسماء مرشحة لحمل شارة القيادة في مانشستر يونايتد ابتداءً من الموسم الجديد، إذ يتصدر النجم البرتغالي برونو فرنانديز اللائحة، خاصة أنه كان يحملها خلال معظم مباريات الموسم الكروي المنقضي، في ظل غياب ماغواير المستمر عن التشكيلة، كما أنه يعتبر أحد ركائز الفريق الذين يعتمد عليهم تين هاغ، إذ لعب 53 مباراة بجميع المسابقات.

وإلى جانب فرنانديز، يوجد أيضاً في القائمة المختصرة كل من المدافع الفرنسي رافاييل فاران الذي قدم إلى النادي قبل موسمين، والأرجنتيني ليساندرو مارتينيز، رغم أنه لعب لموسم واحد مع "الشياطين الحمر"، بالإضافة إلى الظهير الأيسر الإنكليزي لوك شاو، أحد أقدم اللاعبين في التشكيلة، حيث وصل في 2014 قادماً من ساوثهامبتون، وأيضاً المهاجم الإنكليزي ماركوس راشفورد، ابن الأكاديمية.

المساهمون