تيديسكو يعتمد خطة مختلفة لمساعدة لاعبي بلجيكا على التدارك

20 يونيو 2024
تيديسكو خلال مباراة بلجيكا في فرانكفورت أرينا، 17 يونيو 2024 (ماركو شتاينبرينر/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- دومينيكو تيديسكو، مدرب منتخب بلجيكا، يمنح لاعبيه يوم راحة كامل دون أنشطة تدريبية قبل مواجهة رومانيا في "يورو 2024"، في خطوة لتخفيف الضغط بعد خسارة مفاجئة أمام سلوفاكيا.
- اللاعبون يتمتعون بحرية كاملة ليوم واحد بقرار من تيديسكو، مما يعكس استراتيجية مغايرة للتعامل مع الضغط والتحضير للمباريات الحاسمة في البطولة.
- تيديسكو يواجه انتقادات بعد الأداء غير المقنع للفريق في الجولة الأولى، مع التأكيد على أهمية التحسن في المباراة المقبلة لتجنب الخروج المبكر من البطولة، مشابهاً لما حدث في كأس العالم 2022.

قرّر مدرب منتخب بلجيكا لكرة القدم، دومينيكو تيديسكو (38 عاماً)، منح لاعبيه راحة كاملة، الأربعاء، دون أن يُبرمج أي نشاط مثل حصص تدريبية أو حصة فيديو، وغيرها من البرامج التي يضعها المدربون من أجل إعداد المباريات، خاصة أن بلجيكا تنتظرها مباراة صعبة يوم السبت أمام رومانيا في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة من بطولة أمم أوروبا "يورو 2024".

وأشار موقع ويست فرانس الفرنسي، أمس الأربعاء، إلى أنّ اللاعبين تمتعوا بحرية كاملة بقرار من مدرب بلجيكا الذي اختار تصرفاً مغايراً عن الذي يقوم به المدربون في مثل هذه المواقف، والهدف هو مساعدة اللاعبين على تفادي الضغط القوي، عقب الخسارة المفاجئة في الجولة الأولى من نهائيات بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، أمام سلوفاكيا، 0-1، في نتيجة تضعهم أمام خيار وحيد من أجل التأهل إلى الدور المقبل.

وقال تيديسكو مدرب بلجيكا عن قراره: "لا يوجد أي نشاط مُخطط له، لذا فإن اللاعبين أحرار حتى هذا المساء. لا جلسة فيديو، ولا يُوجد التزام بتناول الطعام معاً. نحاول منحهم فرصاً جديدة للراحة، ونترك مساحة صغيرة لشيء آخر بعد المباراة الأخيرة، هل نخشى أن يفعلوا شيئاً غبياً؟ نأمل بالطبع أن يحترموا المعايير، وليس لدي أدنى شك في ذلك".

ويواجه المدرب الألماني الإيطالي تيديسكو انتقادات حادة، بعد الخسارة الأولى، باعتبار أن "الشياطين الحمر" لم يقدموا مستويات جيدة في اللقاء الأول، بعدما سيطروا على المباراة وصنعوا الكثير من الفرص، ولكنهم فشلوا في هز شباك منافسهم، وبالتالي فإن التدارك سيكون ضرورياً في المباراة المقبلة لتفادي وداع البطولة منذ الدور الأول مثلما حصل في نهائيات كأس العالم 2022.

المساهمون