تونس تكشف عن قائمة لاعبيها لمونديال اليد وثنائي يثير الجدل

08 يناير 2023
كازال حقق نتائج إيجابية مع منتخب تونس في المباريات الودية (كاثرين ستونكيست/Getty)
+ الخط -

كشف الاتحاد التونسي لكرة اليد، يوم الأحد، عن قائمة لاعبي منتخب "نسور قرطاج" لبطولة العالم، التي ستقام في دولتي بولندا والسويد، وذلك في الفترة الممتدة من 11 إلى 29 يناير/كانون الثاني الجاري.

وشهدت القائمة غياب لاعب النادي الأفريقي رامي حمام والوافد الجديد إلى نادي أهلي شباب دبي ريان زرياط، ليحدث هذا القرار الجدل، بعدما تراجع الجهاز الفني في البداية عن استبعادهما، وقام بضمهما إلى المعسكر الأخير، ثم أعاد الاستغناء عنهما.

في المقابل، يحضر أغلب نجوم المنتخب التونسي من الدوري المحلي والمحترفين في أوروبا والخليج، ويسيطر نادي الترجي على قائمة اللاعبين بوجود 9 عناصر من الفريق، تزامنا مع الفترة الجميلة التي يعيشها النادي المتوج هذا الموسم بلقبي البطولة العربية والأفريقية وصاحب المركز الخامس في بطولة العالم للأندية.

وشهد منتخب تونس تطوراً واضحاً على يد المدير الفني الجديد الفرنسي باتريك كازال، الذي قاد "نسور قرطاج" إلى 6 انتصارات وتعادل، خلال المباريات الودية الـ(7) التي خاضها حتى الآن.

وفي ما يلي قائمة منتخب تونس الذي سينافس في المجموعة الثامنة إلى جانب الدنمارك وبلجيكا والبحرين: حراس المرمى: أصيل النملي وياسين بالقايد ومهدي الحرباوي، جناح أيسر: أسامة البوغانمي وغسان التومي، ظهير أيسر: يوسف معرف وأسامة الرميكي وحازم باشا، صانع ألعاب: عبد الحق بن صالح ومحمد أمين درمول وبلال العبدلي، ظهير أيمن: نور الدين ماوة وأنور بن عبد الله، جناح أيمن: عصام رزيق وطارق جلوز، لاعب دائرة: جهاد جاب الله وإسلام الجبالي وغازي بن الغالي.

المساهمون