المنتخب التونسي يبحث عن الفوز الثاني في التصفيات الأفريقية لمونديال السلة

26 فبراير 2022
منتخب تونس يضمّ لاعبين مميزين في صفوفه (يوري كودرون/Getty)
+ الخط -

يخوض المنتخب التونسي واحدة من المباريات الصعبة في رحلة المنافسة على بطاقة التأهل إلى كأس العالم لكرة السلة 2023، عندما يلتقي منتخب جنوب السودان، اليوم السبت، في ثانية جولات المجموعة الثانية للتصفيات الأفريقية في مرحلتها الأولى.

ويدخل منتخب تونس المواجهة، وهو يراهن على قوته الضاربة ممثلة في كل من أسامة المرناوي وأشرف القنوني وعمر عبادة وزياد الشنوفي ومراد المبروك ومحمد حديدان ومكرم بن رمضان وعمر بوعلاق وبلحسن الشيحي وهيثم سعادة وأحمد العدامي ومختار غيازة تحت قيادة الألماني ديريك باورمان، سعياً وراء الفوز والتقدم خطوة في مجموعته.

وتمثل مباراة جنوب السودان منطعفاً مهماً، في ظل نجاح الأخير في تحقيق مفاجأة كبيرة بالفوز على رواندا (68-56) مع تقديم عرض جيد، وهو ما يسعى باورمان للتعامل معه لضمان تسهيل مهمة لاعبيه في تحقيق الفوز ومواصلة المشوار.

وحقق منتخب تونس الفوز على الكاميرون، مساء أمس، بنتيجة (55-51) بعد مباراة صعبة، ليحصد أول نقطتين في رحلة التصفيات.

وتقام التصفيات الأفريقية بمشاركة 16 منتخباً، تم تقسيمها إلى 4 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويتأهل أول 3، وفي المرحلة الثانية والأخيرة للتصفيات، يتم دمج المجموعة الأولى مع الثانية، والثالثة مع الرابعة، بواقع 6 ممنتخبات في كل مجموعة، ويخوض كل فريق مواجهاته مع باقي الفرق، ما عدا الفرق التي لعب أمامها في المرحلة الأولى، والتي يصعد بنتائجها، على أن تكون المواجهات من دورين ذهاباً وإياباً، ويتأهل الأول والثاني من كلّ مجموعة، على أن تقام مباراة فاصلة بين صاحبي المركز الثالث في المجموعتين.

وتضم المجموعة الأولى الرأس الأخضر ومالي وأوغندا ونيجيريا، والثانية تونس وجنوب السودان والكاميرون ورواندا، والثالثة ضمت كلاً من ساحل العاج وغينيا وأفريقيا الوسطى وأنغولا، والرابعة مصر والسنغال وكينيا وجمهورية الكونغو.

وتقام بطولة كأس العالم خلال الفترة الممتدة من 25 أغسطس/ آب إلى 10 سبتمبر/ أيلول عام 2023، لأول مرة في 3 دول هي، اليابان والفيليبين وإندونيسيا، على أن تتبعها المرحلة النهائية في العاصمة الفيلبينية "مانيلا"، وتضم 5 منتخبات من أفريقيا، ومثلها من آسيا، إلى جانب7 منتخبات من الأميركتين، و12 منتخباً من أوروبا، بالإضافة إلى الدول الثلاث المنظمة، ليصبح المجموع 32 منتخباً.

المساهمون