البنزرتي يستفسر عن وضعية هؤلاء اللاعبين.. وجليل يمنحه الضوء الأخضر

09 يوليو 2024
المساكني في استاد الثمامة في الدوحة في 12 إبريل 2024 (نوشاد ثكاييل / Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- المدير الفني للمنتخب التونسي، فوزي البنزرتي، يجري مشاورات لحل المشكلات وتذليل الصعوبات التي تواجه "نسور قرطاج" في المرحلة المقبلة.
- البنزرتي يركز على تشكيل الجهاز التدريبي الجديد وإعادة بعض اللاعبين للمنتخب استعداداً لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.
- الاتحاد التونسي يمنح البنزرتي الضوء الأخضر لاستدعاء اللاعبين الغائبين، بما في ذلك سعد بقير ويوسف المساكني وحنبعل المجبري، دون أي عراقيل إدارية.

يُجري المدير الفني للمنتخب التونسي فوزي البنزرتي (74 عاماً)، العديد من المشاورات والاتصالات مع المسؤولين في الاتحاد المحلي، حالياً، من أجل حلّ بعض المشكلات وتذليل الصعوبات، التي يمكن أن تعترض كتيبة "نسور قرطاج" في المرحلة المقبلة.

وعلى الرغم من اهتمام فوزي البنزرتي بحسم تشكيل الجهاز التدريبي الجديد، والذي يمثّل أولوية له في الوقت الحالي، فإن المدير الفني منشغل كذلك بمسألة إعادة بعض اللاعبين إلى منتخب تونس، خلال المعسكر المقبل، الذي سيقام في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، تمهيداً لخوض التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، التي ستقام بالمغرب 2025.

وفي هذا السياق، كشف مصدر مقرب من البنزرتي، في حديث لـ "العربي الجديد"، أن مدرب "نسور قرطاج" استفسر عن وضعية بعض اللاعبين الغائبين عن المنتخب، خلال الفترة الأخيرة، وما إذا كانت للاتحاد التونسي مشاكل معهم، أو قام بمعاقبتهم بالاستبعاد، لكن رئيس المكتب التنفيذي، واصف جليّل، منحه الضوء الأخضر لدعوتهم من جديد إلى صفوف المنتخب.

وأوضح جليّل أن الاتحاد لا يمانع في عودة لاعب نادي أبها السعودي، سعد بقير، والدليل أن المدير الفني السابق، منتصر الوحيشي، وجّه له دعوة مبدئية في شهر مارس/ آذار الماضي، للمشاركة في الدورة الدولية الودية بمصر، ليتجاوز بذلك الاتحاد التونسي أزمة التصريحات، التي هاجم فيها بقير الرئيس السابق، وديع الجريء، والمدير الفني الأسبق للمنتخب، جلال القادري، بسبب استبعاده من قائمة تونس في بطولة كأس العالم، قطر 2022، وأعلن حينها وضع حد لمسيرته الدولية.

وتأكيداً لما نشره "العربي الجديد"، في وقت سابق، فإن البنزرتي ينوي استدعاء القائد يوسف المساكني، مرة أخرى، كما قرر فتح الباب كذلك أمام لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي السابق، حنبعل المجبري، إذا عاد إلى المنافسات في أوروبا، وقد تلقى مدرب منتخب تونس الضوء الأخضر لإعادة التفكير في هذا الثنائي، بعدما أكد له رئيس المكتب التنفيذ للاتحاد التونسي، واصف جليل، أن كل اللاعبين متاحون أمامه، دون أي عراقيل إدارية، أي أنه ليست هناك مشاكل مع الجميع، دون استثناء.

المساهمون