تولوز يُبعد أبو خلال عن التدريبات بسبب خلاف خلال احتفالات النادي

16 مايو 2023
أبو خلال ساعد في تتويج فريقه بالكأس (جون كاتوف/Getty)
+ الخط -

قرر نادي تولوز الفرنسي، الإثنين، إبعاد نجمه المغربي زكريا أبو خلال، عن تدريبات الفريق الأول، إلى أجل غير محدد، وذلك إلى حين قيام إدارة النادي بتحقيق بعد تسريبات نشرها موقع "أر.أم.سي" الفرنسي، بخصوص خلاف بين اللاعب المغربي وعضوة في بلدية مدينة تولوز.

وكان الموقع الفرنسي، قد كشف الإثنين، عن خلاف وقع خلال احتفالات فريقه تولوز منذ أيام قليلة بتتويجه بطلاً لكأس فرنسا على حساب فريق نانت، حيث طلبت عضوة في بلدية تولوز، التي تشغل منصب مساعدة مكلفة بالرياضة، من اللاعب المغربي عدم الصراخ خلال الاحتفالات وخفض صوته.

ووفق مصادر الموقع، فإن طلب العضوة لم يعجب اللاعب المغربي، الذي أشار إلى أن تصرفها يتعارض مع الثقافة التي نشأ عليها، وهو أمر اعتبرته تعدياً على المبادئ العامة في "جمهورية فرنسا"، وقد حدث الخلاف أمام بعض الحاضرين ولكنه لم يخرج عن إطاره.

ورغم أن العضوة كشفت للموقع الفرنسي، أن الحادثة لا تبدو مهمة بالنسبة إليها، ولم تعطها حجماً كبيراً، حيث أن اللاعبين "لا يقبلون أن نطالبهم بخفض أصواتهم بمثل تلك الطريقة"، إلا أن إدارة تولوز قرّرت فتح تحقيق وإبعاد اللاعب عن التدريبات، في تصعيد غير متوقع منها في ظل تصريحات المعنية بالأمر.

ويعتبر أبو خلال من أفضل اللاعبين في فريق تولوز هذا الموسم، ولعب دوراً كبيراً في إهداء فريقه كأس فرنسا بعد سنوات من الانتظار، كما سجل الكثير من الأهداف في الدوري، ويمثل صفقة ناجحة بالنسبة إلى الفريق الفرنسي.

المساهمون