توخيل يرفع تحدي "البافاري" لبلوغ ثلاثة أهداف مهمة

25 مارس 2023
توخيل عمل سابقاً في الدوري الألماني (أليكس كاباروس/Getty)
+ الخط -

أعلن نادي بايرن ميونخ تعاقده مع المدير الفني الألماني توماس توخيل لخلافة المقال يوليان ناغلسمان، بعد توصله لاتفاق فيما يخصّ الأهداف التي سيسعى لبلوغها فيما تبقى من مشوار، لاسيما التحديات التي تنتظره على المستويين المحلي والقاري.

ويدرك توخيل صعوبة التحديات التي تنتظره بعد فترة توقف طويلة أعقبت رحيله عن ناديه السابق تشلسي، لكنه وافق على العمل من أجل بلوغ الأهداف الطموحة التي يضعها مجلس إدارة "البافاري" على طاولة جميع مدربيه السابقين.

التتويج بدوري الأبطال

وارتفعت طموحات نادي بايرن ميونخ في منافسة دوري أبطال أوروبا بعد تجاوزه أقوى العقبات وتفوقه على باريس سان جيرمان ونجومه، وتجاوز كافة التعثرات في الدوري الألماني الذي تصدّره لعدة جولات قبل أن يعود غريمه بوروسيا دورتموند بقوة، بينما يضع توخيل التتويج بالتاج الأوروبي على رأس أولوياته بحثاً عن لقب مهم يدخل عبره تاريخ النادي.

استعادة الصدارة أولوية

وعجّل تراجع مستوى نادي بايرن ميونخ في الدوري المحلي من عملية رحيل المدرب ناغلسمان، إذ اكتفى بعدد من النتائج السلبية التي مهدت الطريق لدورتموند من أجل بلوغ الصدارة، لكن توخيل يأبى أن يكتفي بدور الوصافة في أول مواسمه، حيث أن التتويج بالبوندسليغا سيكون سبيله للفوز بثقة الجماهير ومجلس الإدارة.

تحقيق الإجماع وسط اللاعبين

أدّت تصرفات المستقيل ناغلسمان لانقسام كبير بين اللاعبين، وتراجعت سمعته وسطهم على ضوء تصريحات نارية أدلى بها، مما يشكل تحذيراً لتوخيل الذي يهدف لتحقيق الإجماع لدى نجومه، ويقرب وجهات النظر بينهم ليستثمر في طاقتهم خلال ما تبقى من مباريات الموسم.

المساهمون