تمنيات بالموت وتهديدات تستقبل غرينوود في أول مباراة مع خيتافي

18 سبتمبر 2023
شارك غرينوود في أول مباراة مع فريقه الجديد خيتافي (ألفارو ميندراندا/Getty)
+ الخط -

عاش النجم الإنكليزي الشاب مايسون غرينوود أوقاتاً صعبة في أول مباراة يخوضها بألوان ناديه خيتافي، حيث هدده عدد قليل من جماهير أوساسونا الذين تابعوا المباراة التي استضافها ملعب "كوليزوم ألفونسو بيريز" بالموت.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية، الأحد، أن حكم المباراة دوّن ملاحظات في تقرير المباراة تفيد بتعرض مايسون غرينوود لهتافات وتهديدات خطيرة، وذلك في أول مباراة له بألوان النادي "المدريدي".

وتمنت الجماهير الموت للاعب الشاب على خلفية القضية التي برّأته منها العدالة البريطانية، إذ وجهت له صديقته السابقة اتهامات بالاعتداء عليها وضربها ضرباً مبرحاً، لكن غياب الدلائل سار في صالح اللاعب.

ومن المرتقب أن يتقدم نادي خيتافي بشكوى قضائية لدى المحكمة الإسبانية ضد المشجعين وبحثاً عن حماية لاعبه، خاصة أن التهديدات ربما تتحول للواقع أو تزيد عبر هتافات عنصرية مع مرور الأسابيع، فيما خرجت الكرة الإسبانية على وقع فضيحة عنصرية خلال الموسم الماضي، وكان ضحيتها النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وعاد الدولي الإنكليزي لخوض المباريات بعد غياب طال 603 أيام، إذ كان على ذمة التحقيق، وأيضاً قرر ناديه مانشستر يونايتد إيقافه لغاية حسم قضيته، ما تسبب في حرمانه من اللعب طيلة موسم كامل.

وقرر نادي خيتافي الإسباني منح غرينوود فرصة ثانية للتألق بعد أن كان أحد أفضل المواهب في أوروبا، وذلك ليدخل ضمن خطته ولأجل تحقيق هدف التأهل لدوري أبطال أوروبا.

المساهمون