تعرَّف إلى الأحداث الرياضية المهمة المُنتظرة في 2022

28 ديسمبر 2021
يُعَدّ مونديال قطر الحدث الأبرز في عام 2022 (Getty)
+ الخط -

تترقب الجماهير الرياضية في العام الحالي 2022، عدداً من الأحداث الرياضية المهمة، التي سيتابعها العالم باهتمام بالغ، نظراً لأهميتها وتنوعها، لكن أبرزها سيكون في دولة قطر، التي ستستضيف كأس العالم 2022، للمرة الأولى في تاريخ الشرق الأوسط.

رالي داكار

تستعد السعودية لتنظيم النسخة الـ44 من رالي داكار، الذي سينطلق في الثاني من شهر يناير/كانون الثاني، حتى الـ14 من الشهر نفسه في عام 2022، بمشاركة 300 منافس، يخوضون غمار حدث يغطّي 7500 كيلو متر.

Dakar Rally
يشارك عدد كبير من المتسابقين في رالي داكار (فرانك فيفي/فرانس برس)

كأس الأمم الأفريقية

تنتظر الجماهير الرياضية انطلاق كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون، بالتاسع من شهر يناير/كانون الثاني، حتى السادس من شهر فبراير/شباط عام 2022، بمشاركة كبار المنتخبات في القارة السمراء، حيث سيدافع منتخب الجزائر عن لقبه الذي ناله في مصر عام 2019.

africa cup of nations trophy
يطمح منتخب الجزائر إلى الدفاع عن لقب كأس الأمم الأفريقية (أحمد عواد/Getty)

كأس العالم للأندية

يستعد تشلسي الإنكليزي لخوض غمار كأس العالم للأندية، الذي سيقام في الإمارات، بالفترة ما بين الثالث إلى الـ12 من شهر فبراير/شباط، بمشاركة الأهلي المصري، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي ممثلاً عن قارة أوقيانوسيا، والجزيرة الإماراتي (بطل الدوري المحلي)، والهلال السعودي، ومونتيري المكسيكي، وبالميراس البرازيلي.

chelsea champions league celebrate 2021
يشارك تشلسي في كأس العالم للأندية (Getty)

دورة الألعاب الأولمبية الشتوية

تنطلق الدورة الأولمبية الشتوية في نسختها الـ24، من الرابع حتى العشرين من شهر فبراير/شباط عام 2022، في العاصمة الصينية بكين، وسط مشاركة طيف واسع من الرياضيين، الباحثين عن حصد الميداليات الذهبية.

Winter Olympic Games china logo
تستضيف الصين دورة الألعاب الأولمبية الشتوية (نويل سيليز/فرانس برس)

كأس الأمم الأفريقية للسيدات

تراقب الجماهير الرياضية انطلاق النسخة الـ14 من بطولة كأس الأمم الأفريقية للسيدات، التي تنظمها المملكة المغربية، من الثاني إلى الثالث والعشرين من شهر يوليو/تموز عام 2022.

Africa Women Cup of Nations
تنظم المغرب بطولة كأس الأمم الأفريقية للسيدات (سامويل أمادو/Getty)

كأس العالم 2022

تُعَدّ بطولة كأس العالم 2022، الحدث الأبرز في العام الجديد، لأنها ستُقام في دولة قطر، للمرة الأولى في تاريخ العالم العربي والشرق الأوسط، بالإضافة إلى قدرة الدولة الخليجية على تجهيز الاستادات العملاقة والحديثة كافة للمونديال الذي يعتبره "فيفا" أنه الأفضل على الإطلاق.

Lusail Stadium
بات استاد لوسيل جاهزاً لاستضافة مواجهات كأس العالم 2022 (شون بوتريل/Getty)

 

المساهمون