تعرّف إلى حكم مباراة الريال والسيتي في دوري أبطال أوروبا

25 ابريل 2022
كوفاتش أدار العديد من المباريات المهمة (Getty)
+ الخط -

سيقود الحكم الروماني إشتفان كوفاتش مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وريال مدريد، يوم الثلاثاء على ملعب الاتحاد في إنكلترا، وفقاً لما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الأحد.

ونستعرض هنا 5 معلومات عن الحكم الروماني، الذي سيعاونه في اللقاء كل من مواطنيه فاسيل فلورين مارينيسكو وأوفيديو أرتيني، بينما سيكون البرتغالي أرتور دياز حكماً رابعاً، فيما سيتولى الألماني ماركو فريتز ومواطنه باستيان دانكر إدارة التحكيم عن طريق الفيديو (فار).

  • ولد كوفاتش في يوم 16 سبتمبر 1987 في رومانيا ويبلغ من العمر حالياً 37 عاماً، وهو الذي بات حكماً دولياً معترفاً فيه من قبل الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" عام 2010.
  • في عام 2007 رقي كوفاتش ليقود مباريات دوري الدرجة الأولى، وبات أصغر حكم في تاريخ البلاد يحصل على فرصة قيادة السوبر الروماني بين دينامو بوخارست وسي إي آر 1907 كلوج.
  • على المستوى الدولي ظهر لأول مرة يوم 16 أكتوبر 2012، عندما قاد مباراة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 بين لاتفيا وليختنشتاين.
  • عُيّن في عام 2014 حكماً في بطولة أوروبا تحت 19 عاماً، وقاد نصف النهائي بين البرتغال وصربيا، ثم استطاع الظهور في نفس السنة بمباريات الدوري الأوروبي خلال لقاء إيفرون وكوبان كراسنودار.
  • في عام 2018 ظهر لأول مرة في مرحلة المجموعات بدوي أبطال أوروبا خلال مباراة فالنسيا ويانغ بويز، لتبدأ مسيرته بالتطور لتسند إليه قمة السيتي وريال مدريد، مع العلم أنه قاد العديد من المباريات الأوروبية على سبيل المثال مباراة السيتي وأتلتيكو مدريد هذا الموسم يوم 5 أبريل الماضي.

ويسعى ريال مدريد للوصول إلى النهائي ومحاولة تحقيق اللقب الرابع عشر في تاريخه، فيما يتطلع مانشستر سيتي لتعويض خيبة الموسم الماضي بعد الخسارة في النهائي أمام تشلسي، والظفر باللقب الأول في المسابقة الأوروبية الأبرز.

المساهمون