تعرّف إلى أكثر الأندية استفادة من أموال "فيفا" المخصصة لمونديال قطر

17 ديسمبر 2022
أندية كثيرة استفادت من كأس العالم 2022 (Getty)
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية إسبانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيدفع الملايين لعدد من أندية كرة القدم، إثر مشاركة لاعبيها في النسخة الـ22 من منافسات بطولة كأس العالم التي تحتضنها قطر منذ الافتتاح يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وحتى المباراة النهائية التي ستجمع المنتخبين الأرجنتيني والفرنسي على ملعب لوسيل الأحد القادم.

ووفقاً لصحيفة "ماركا" الإسبانية، الجمعة، فإن "فيفا" سيدفع أكثر من 236.6 مليون يورو لحوالي 400 نادي كرة قدم من جميع أنحاء العالم، تعويضاً لمشاركة اللاعبين في البطولة، تحت مسمى مزايا كأس العالم.

وأضافت الصحيفة أن فريق مانشستر سيتي الإنكليزي هو النادي الأكبر ربحاً، بحصوله على مبلغ 5.36 ملايين يورو، متفوقاً على برشلونة الإسباني الذي نال قيمة 5.34 ملايين يورو، ثم بايرن ميونخ الألماني بـ4.99 ملايين يورو.

وسيحصل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، صاحب المركز الرابع، على قيمة مالية تبلغ 4.65 ملايين يورو، ثم يليه خامساً فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي نال قرابة 4.65 ملايين يورو.

ويعتبر الدوري الإنكليزي الممتاز هو الأكثر استفادة من أموال فيفا، بعدما نالت أندية "البريميرليغ" على تعويض يقدر بحوالي 47.99 مليون يورو، ثم تأتي فرق الدوري الإسباني بقيمة 26.2 مليون يورو، والدوري الألماني بـ(23.76 مليون يورو)، ومن ثم الدوري الإيطالي بحوالي 20 مليون يورو، والدوري الفرنسي بقيمة 18.53 مليون يورو.

المساهمون