تعبئة أنغولية وإقامة "كارثية"..تعرف على ظروف الوداد قبل مواجهة بترو أتليتيكو

06 مايو 2022
الوداد تخطى عقبة شباب بلوزداد قبل نصف النهائي (جلال مرشدي/Getty)
+ الخط -

عانت بعثة نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، من مشاكل عدة فور وصولها إلى العاصمة الكونغولية لواندا، صباح أمس الخميس، قبل المواجهة التي ستجمع الفريق المغربي بمضيفه بيترو أتليتيكو الأنغولي، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويحل الوداد ضيفاً على بيترو أتليتيكو الأنغولي، السبت، على أن يُجرى لقاء الإياب في الـ13 من هذا الشهر، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ضمن منافسات المربع الذهبي من دوري أبطال أفريقيا، علماً أن نصف النهائي الثاني يجمع الأهلي المصري بوفاق سطيف الجزائري.

وعلم "العربي الجديد" من مصدر خاص ومقرب من بعثة الفريق "الأحمر" بأنغولا، أن ممثل الكرة المغربية واجه صعوبات كثيرة منذ وصوله إلى الديار الأنغولية، بعد أن بدأت المشاكل منذ أن وجد الوداد نفسه وحيداً في المطار دون أي استقبال من الفريق المضيف، ما تسبب في تأخر الإجراءات الخاصة بفحص الكشف عن "فيروس كورونا" لساعات، قبل أن يصطدم رجال المدير الفني وليد الركراكي بأرضية ملعب "كارثية"، لم تُساعدهم على خوض الحصة التدريبية الأولى كما يجب.

وحسب المصادر نفسها، فإن مشاكل المواصلات من الأمور التي زادت من معاناة الوداد الرياضي بأنغولا وسط درجة حرارة مرتفعة، وهو ما دفع الركراكي إلى مطالبة لاعبيه بمحاولة التأقلم والتركيز على المواجهة، دون أن يتأثروا بهذه المشاكل التي باتت جزءاً لا يتجزأ من الكرة في دول أفريقيا جنوب الصحراء، مشيراً إلى أن كل ذلك يجب أن يقبلوه بطريقة إيجابية، لرفع معنوياتهم على العودة بنتيجة إيجابية.

وأوضحت مصادر "العربي الجديد" أن جماهير الفريق الخصم تُحاول أن تضع الضيوف تحت الضغط كلما سنحت لهم الفرصة، وذلك في إطار التعبئة الكبيرة التي خصصتها إدارة بيترو أتليتيكو لجماهيرها للحضور بقوة ومساندة الفريق في مباراته الحاسمة أمام الوداد ، حيث أكد أصحاب الضيافة أن المناصرين سيلجون المدرجات العادية بالمجان، لضمان أكبر عدد ممكن من الحضور الجماهيري.

وأجرى الفريق المغربي، اليوم الجمعة، آخر حصة تدريبية له على أرضية الملعب الذي سيحتضن المواجهة، حيث شارك في المران جميع لاعبي الفريق باستثناء الثلاثي، مؤيد اللافي ورضا الجعدي للإصابة، إضافة إلى متوسط الميدان جلال الداودي الذي يغيب بداعي الإيقاف.

المساهمون