تعرف إلى نقاط قوة منافسي المنتخب المغربي في مونديال 2022

01 ابريل 2022
منتخب المغرب يسعى للتأهل إلى الدور الثاني من المونديال (العربي الجديد)
+ الخط -

سيخوض المنتخب المغربي منافسات بطولة كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه بعد نسخ (1970، 1986، 1994، 1998 و2018)، وأسفرت القرعة التي أجريت مساء الجمعة عن وجود منتخب "أسود الأطلس" في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات إسبانيا وبلجيكا ومنتخب كندا، فمن هي هذه المنتخبات وما هو تاريخها في المونديال؟

منتخب بلجيكا

رغم فشله في تقديم الأفضل وعدم تحقيق أي لقب كبير خلال السنوات الماضية بالنظر لامتلاكه عناصر مُميزة، إلا أن المنتخب البلجيكي يبقى من المنتخبات الأوروبية القوية والتي تُشكل خطرا كبيرا على المنتخبات العربية. تأهلت بلجيكا إلى المونديال من صدارة مجموعتها في التصفيات وتُشارك للمرة الـ 14 في كأس العالم، وأفضل إنجاز كان في نسخة عام 2018، عندما حلت في المركز الثالث. واللعب ضد منتخب بلجيكا يجب أن يتم التحضير له بأفضل طريقة لكيلا يدفع المنتخب العربي ثمناً باهظاً.

منتخب كرواتيا

يكفي أن يكون وصيف نسخة عام 2018، لكي تحسب له المنتخبات العربية ألف حساب عندما تلعب ضده في دور المجموعات، في وقت امتلاكه عناصر مُميزة محترفة في أفضل الدوريات الأوروبية، يجعله من بين أبرز المنتخبات الخطيرة التي يُمكنها التفوق على المنافسين وبشكل خاص المنتخبات العربية. منتخب كرواتيا يُشارك للمرة السادسة في بطولة كأس العالم وأفضل إنجاز له كان الحلول في المركز الثاني في مونديال روسيا عام 2018. وسيكون تواجد كرواتيا إلى جانب أي منتخب عربي بمثابة ضربة قوية لأي أمل بالتأهل إلى الدور الثاني، نظراً لصعوبة التفوق عليه.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

منتخب كندا

عاد المنتخب الكندي إلى بطولة كأس العالم بعد غياب دام 36 سنة، وهو الذي شارك لمرة واحدة في نسخة عام 1986 ولم يُحقق أي إنجاز. يملك المنتخب الكندي اليوم عناصر مُميزة على أرض الملعب والتي يُمكنها صناعة الفارق أمام المنتخب العربية، ومع تقارب المستوى يُمكن اعتبار كندا منافس جيد للعرب في ظل عدم وجود فروقات فنية كبيرة. لكن يبقى المنتخب الكندي جيداً، خصوصاً بعد تفوقه على منتخبي أميركا والمكسيك في تصفيات "الكونكاكاف" المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.