تعرف إلى تشكيلة أغلى اللاعبين الأفارقة في مونديال قطر

17 نوفمبر 2022
كأس العالم ستشهد حضور أفضل النجوم (غبريال بويز/Getty)
+ الخط -

تستعد قطر لاحتضان منافسات مونديال كأس العالم في نسختها الـ22، بداية من يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بمشاركة 32 منتخباً، من بينها 5 منتخبات أفريقية، وهي منتخبات المغرب وتونس والكاميرون وغانا والسنغال.

ونشر موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، والمختصّ بأسعار اللاعبين، عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، تشكيلة لأغلى لاعبي القارة السمراء الذين سيشاركون في مونديال قطر، من بينهم 3 لاعبين من المنتخب المغربي.

ويعتبر الظهير الأيمن لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي والمنتخب المغربي أشرف حكيمي أعلى قيمة سوقية بين لاعبي أفريقيا المشاركين في هذا الحدث، إذ يبلغ سعره 65 مليون يورو، متفوقاً على النجم السنغالي ومهاجم نادي بايرن ميونخ الألماني ساديو ماني، الذي وصلت قيمته السوقية إلى 60 مليون يورو.

كما يوجد في التشكيلة أيضاً ظهير بايرن ميونخ ومنتخب المغرب نصير مزراوي بقيمة 25 مليون يورو، ومواطنه حكيم زياش، صانع ألعاب فريق تشلسي الإنكليزي، والذي تبلغ قيمته السوقية 17 مليون يورو.

وضمت التشكيلة الحارس السنغالي إيدوارد ميندي (25 مليون يورو)، الذي تفوّق على حامي عربي فريق إشبيلية الإسباني ومنتخب "أسود الأطلس" ياسين بونو (15 مليون يورو)، كما ضمت مدافع تشيلسي الإنكليزي خاليدو كوليبالي (35 مليون يورو)، متفوقاً على المغربي نايف أكرد (25 مليون يورو).

وجاء في التشكيلة المدافع الغاني محمد ساليسو، ومواطنه توماس بارتي، إلى جانب الكاميروني فرانك ​إنغويسا، في خط الوسط،، بالإضافة إلى الجناح الكاميروني الأيمن براين مبومو، والمهاجم الغاني الآخر إينياكي ويليامز.

المساهمون