تعادل الهلال أمام بطل جنوب أفريقيا يضعه في موقف محرج بأبطال أفريقيا

02 ابريل 2021
الهلال السوداني تعادل أمام صن داونز (أشرف شاذلي/فرانس برس)
+ الخط -

تعادل نادي الهلال السوداني مع نظيره صن داونز الجنوب أفريقي بدون أهداف، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الأول في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من عمر منافسات المجموعة الثانية لمرحلة المجموعات من عمر مسابقة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2020-2021.

وتراجعت فرص الهلال في التأهل للدور ربع النهائي، بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط مقابل 3 نقاط لكل من مازيمبي الكونغولي وشباب بلوزداد الجزائري، اللذين يلعبان في وقت لاحق في البطولة ذاتها في مباراة يتيح خلالها الفوز لشباب بلوزداد التقدم إلى وصافة المجموعة بـ6 نقاط.

وبرصيد 13 نقطة يتصدر صن داونز جدول الترتيب، والذي ضمن التأهل إلى الدور ربع النهائي في وقت سابق، وحسم قمة المجموعة لصالحه، وبات في حكم المؤكد خوضه الدور المقبل متصدراً مجموعته.

وقدم الهلال عرضاً جيداً في أغلب فترات اللقاء، ودفع مديره الفني بكامل قوته الضاربة ممثلة في والي الدين بوغبا وعيد مقدم ومحمد عبد الرحمن ونصر الدين الشغيل والميرغني، ولاحت له عدة فرص للتسجيل من دون جدوى، من بينها فرصة أخيرة في الدقيقة الأخيرة من تسديدة وركلة حرة مباشرة لم يكتب لها النجاح، فيما اعتمد صن داونز على سلاح الهجمات المرتدة بدون جدوى، لينتهي اللقاء بالتعادل بين الفريقين وحصول كل منهما على نقطة.

المساهمون