تشلسي يسقط أمام زغرب بدوري الأبطال في ليلة ظهور أوباميانغ

06 سبتمبر 2022
تشلسي خسر في أولى مبارياته في دوري الأبطال (Getty)
+ الخط -

حقق فريق دينامو زغرب الكرواتي أولى مفاجآت دوري أبطال أوروبا بفوزه على فريق تشلسي الإنكليزي، ضمن الأسبوع الأول من دور المجموعات، بهدف دون رد.

ودخل أصحاب الأرض المباراة بقوة، بعد أن تمكن ميسلاف اورسيتش، لاعب منتخب كرواتيا من مباغتة الجميع بهدف أول الدقيقة 13 من المباراة، بواسطة هجمة عكسية، أحكم استغلالها دينامو زغرب، وغالط بها الحارس الإسباني كيبا أريزابالاغا، الذي عوض السنغالي إدوارد مندي، بعد الأخطاء الكبيرة التي ارتكبها في مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز.

ورغم أن الفريق اللندني فرض سيطرته على جميع فترات المباراة، إلا أنه عجز عن تجسيد الفرص الكثيرة التي صنعها، رغم وجود نجم هجومه الجديد بيير إيمريك أوباميانغ القادم من برشلونة الإسباني، الذي بدأ المباراة ضمن التشكيل الأساسي، قبل أن يقرر المدير الفني الألماني توماس توخيل تغييره، ليدخل مكانه المهاجم الألباني الشاب أرماندو بروخا في الدقيقة 59 من المواجهة.

ولم تغير الدقائق الثماني التي أضافها حكم المباراة، شيئاً في النتيجة، ليواصل توخيل إثارة الجدل باختيارته الغريبة، وأهمها الإبقاء على النجم المغربي حكيم زياش الذي شارك في الشوط الثاني، والأميركي كريستيان بوليسيتش على دكة البدلاء، رغم تواضع أداء زميله الألماني كاي هافيرتس. يذكر أن البلوز لأول مرة منذ عام 2013، يدخل مسابقة دوري أبطال أوروبا بخسارة.

فرق
المساهمون