تشلسي.. الممول الأول لبرايتون في سوق الانتقالات

24 اغسطس 2023
تشلسي لا يتوقف عن إنفاق الأموال في الميركاتو (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

كان نادي برايتون مفاجأة الموسم الماضي في الدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما أمتع الفريق الجماهير الرياضية بطريقة  لعبه، ما مكنه من أن يكون أحد أفضل الأندية في "البريميرليغ"، رغم أنه لا ينافس على الألقاب.

ويعود تألق برايتون، لعدة عناصر أهمها المدرب السابق غراهم بوتر الذي نجح في تكوين مجموعة مميزة من اللاعبين، ما جعل نادي تشلسي يتعاقد معه، بالإضافة إلى عدد من لاعبي الفريق، مقابل مبالغ مالية كبيرة وصلت إلى 223 مليون جنيه إسترليني، في ظرف عام واحد فقط.

وكان تود بوهلي المالك الأميركي للفريق اللندني، قد أنفق مبالغ مالية كبيرة، من أجل تكوين فريق مميز، بعد وصوله خلفا للروسي رومان أبراموفيتش، لكنه لم ينجح في ذلك حتى اليوم، حيث كان الموسم الماضي مخيبا لآمال الجماهير، بعد أن صارع النادي على تفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية، كما لم ينجح في ضمان أي مقعد مؤهل للمسابقات الأوروبية.

وتعاقد بوهلي مع المدير الفني بوتر مقابل 21 مليون جنيه إسترليني، رغم أنه لم ينجح في تجربته مع الفريق اللندني، كما ضم أيضا في الموسم الماضي، المدافع الأيسر الإسباني مارك كوكوريلا مقابل 62 مليون جنيه إسترليني.

ورغم أن بوتر وكوكوريلا لم ينجحا مع "البلوز"، فقد واصل الفريق تعاقداته القوية من برايتون، بعد أن ضم في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، الحارس روبرت سانشيز مقابل 25 مليون جنيه إسترليني، والصفقة القياسية التي تتعلق بالبلجيكي مويسيس كايسيدو، بعد صراع مع نادي ليفربول، والتي بلغت 115 مليون جنيه، ليكون أغلى صفقة في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وثالث أغلى صفقة في تاريخ اللعبة، بعد عملية تعاقد باريس سان جيرمان الفرنسي، مع نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي.

فرق
المساهمون