تسريب التشكيلة وغرف ملابس غير محصنة.. أحداث رافقت تحضيرات فرنسا لمواجهة هولندا

22 يونيو 2024
ديشان مع لاعبيه بعد لقاء هولندا، 21 يونيو 2024 (جان كاتوف/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب فرنسا تحت قيادة ديديه ديشان واجه تحديات قبل لقاء هولندا في يورو 2024، بما في ذلك إصابة كيليان مبابي وتسريبات التشكيلة الأساسية.
- ديشان أجرى تغييرات استراتيجية في التشكيل الأساسي لتعويض غياب مبابي، معتمدًا على رابيو وتشواميني في خط الوسط، لكن تسربت هذه المعلومات للإعلام.
- رغم التحديات والتسريبات، التعادل السلبي مع هولندا لم يؤثر على معنويات الفريق الفرنسي، مع التركيز على المباراة القادمة ضد بولندا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

واجه منتخب فرنسا بقيادة المدرب ديديه ديشان (55 عاماً)، الكثير من المشاكل قبل مواجهة منتخب هولندا، في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الجمعة الماضي في لايبزيغ، والتي تندرج ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024)، الجارية وقائعها في ألمانيا حتى 14 يوليو/ تموز القادم، وذلك بسبب بعض الأحداث التي رافقت تحضيرات "الديوك" لهذا اللقاء.

وبحسب التفاصيل التي نشرها موقع راديو "أر أم سي سبورت" الفرنسي، السبت، فإن حالة نجم فرنسا كيليان مبابي أسالت الكثير من الحبر خلال الأيام القليلة الماضية، بعد تعرضه لكسر في أنفه خلال مشاركته في لقاء الجولة الأولى ضد المنتخب النمساوي، وهو الأمر الذي دفع المدرب ديشان ليثير الشكوك حول إمكانية مشاركته في مواجهة الطواحين الهولندية أو عدمها، لذلك حضّر خطة بديلة من أجل مباغتة المنتخب الهولندي، لكنه اصطدم بتسريب التشكيلة الأساسية التي اختارها.

وأضاف المصدر ذاته، أن ديشان قرّر إجراء تغييرات في التشكيل الأساسي لمنتخب فرنسا أمام منتخب هولندا، في ظل عدم مشاركة مبابي منذ البداية، لذلك اختار أدريان رابيو ليلعب في خط الوسط الأيسر، فيما اعتمد على أوريلين تشواميني إلى جانب نغولو كانتي في المنتصف، وناقش هذا الموضوع مع مجموعة صغيرة من اللاعبين، لكن هذه المعلومات سُربت لبعض وسائل الإعلام ليلة الجمعة وبأدق التفاصيل حتى مركز رابيو، في المقابل، فإن أفراد الطاقم الفني للمنتخب الهولندي كانوا مقتنعين صباح يوم المباراة بخيارات ديشان، وأنه سيعتمد على خطة 4-4-2، وكذلك بوضع تشواميني إلى جانب كانتي، لذلك جهزوا أنفسهم جيداً لهذه المواجهة.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، إذ لاحظ الطاقم الفني ولاعبو وصيف بطل العالم 2022، الكثير من الأشياء التي أزعجتهم عند وصولهم إلى لايبزيغ، بحيث وجدوا أن حجرات الملابس لم تكن عازلة للصوت وكانت قريبة من أرضية الملعب، إذ يفصل بينهما حاجز بسيط، كما أنه بإمكان أي شخص أن يستمع لحديث لاعبي المنتخب الفرنسي وتعليمات المدرب ديشان. 

وختم التقرير، أن التسريبات لم تزعزع استقرار الجهاز الفني، ولا يبدو أن نتيجة التعادل السلبي مع المنتخب الهولندي قد أثرت على معنويات اللاعبين كثيراً، ويأتي هذا قبل التحوّل للتحضير للمباراة الثالثة أمام المنتخب البولندي المقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، مع الإشارة إلى أن المنتخب الفرنسي يمتلك في رصيده أربع نقاط بالتساوي مع المنتخب الهولندي، فيما يحتل منتخب النمسا المرتبة الثالثة بمجموع ثلاث نقاط، ويحلّ منتخب بولندا في المركز الرابع والأخير بدون رصيد.

المساهمون