تسريبات خطيرة تدين مانشستر سيتي أمام قانون اللعب النظيف

23 يونيو 2024
ملعب الاتحاد الخاص بمانشستر سيتي من الخارج، 19 مايو 2024 (جو بريور/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مانشستر سيتي يواجه تهديدات بنشر رسائل بريد إلكتروني ووثائق تدين النادي بواسطة روي بينتو، مؤسس "فوتبول ليكس"، الذي وصل إلى آلاف الرسائل الخاصة بالنادي.
- تضمنت المعلومات المسربة سابقًا تفاصيل مالية حساسة مثل عقد المدير الفني السابق واتفاقيات حقوق الصورة، مما أدى إلى فرض عقوبات من "يويفا" على السيتي بالإيقاف عن المشاركة الأوروبية لمدة عامين، قبل إلغائها لاحقًا.
- بينتو، تحت حماية الشهود منذ 2020، يدعي امتلاكه لملايين الوثائق المتعلقة بالسيتي، بما في ذلك مبالغ مالية غير معلنة، وقد سلم خمسة أقراص صلبة تحتوي على هذه الوثائق للسلطات الفرنسية والألمانية.

يواجه مانشستر سيتي تهديدات بنشر المئات من رسائل البريد الإلكتروني والوثائق التي تدين النادي الإنكليزي، من قبل البرتغالي روي بينتو، مؤسس موقع "فوتبول ليكس".

وحسب تقرير صحيفة ذا صن الإنكليزية، الأحد، فقد تمكن بينتو (35 عاماً)، من الوصول إلى الآلاف من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بفريق السيتي، وسلم بعضها إلى وسائل الإعلام في عام 2018، لكنه احتفظ بمعظم الوثائق التي من الممكن أن تدين النادي أمام قانون اللعب المالي النظيف، على حد قوله.

وبحسب التقرير ذاته، فقد تضمنت المعلومات المالية التي جرى تسريبها سابقاً تفاصيل، عقد المدير الفني السابق روبرتو مانشيني، بالإضافة إلى اتفاقيات حقوق الصورة التي تشمل وكلاء يايا توريه، ورسائل البريد الإلكتروني حول دخل رعاية النادي، والتي تسببت بفرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عقوبة على السيتي، بالإيقاف عن المشاركة الأوروبية لمدة عامين، في عام 2020، بسبب انتهاك اللوائح المالية، بالإضافة إلى غرامة بلغت 25 مليون جنيه إسترليني، قبل أن ينجح النادي بعد ذلك في إلغاء العقوبة، أمام المحكمة الرياضية الدولية.

وقال بينتو، الذي وضع تحت برنامج حماية الشهود منذ عام 2020، في فيديو نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية: "أظهرت الوثائق التي نشرتها عن السيتي مبالغ مالية دفعها النادي لم يتم ذكرها لسلطات كرة القدم". وأردف "تشكل هذه الوثائق جزءاً من التحقيق الذي تقوم به رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز بشأن السيتي. لقد قمت الآن بتسليم خمسة أقراص صلبة إلى السلطات الفرنسية والألمانية تحتوي على ملايين الوثائق، بما في ذلك عن السيتي. لدينا ملف ضخم من الوثائق المتعلقة بهذا النادي، سيجري نشره في وقت ما، لا يمكننا أن نحدد متى، لكننا سنفعل ذلك".

المساهمون